الرئيسية / صحة / ترخيص 276 منشأة صحية جديدة في دبي

ترخيص 276 منشأة صحية جديدة في دبي

أكد الدكتور هشام الحمادي مدير إدارة التراخيص الصحية بهيئة الصحة بدبي أن الهيئةقامت منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي بترخيص 276 منشأة صحية جديدة، بينها 3 مستشفيات و 100 صيدلية و80 عيادة طبية خارجية و3 مراكز لجراحة اليوم الواحد ليصل عدد المنشآت الصحية العاملة في امارة دبي إلى 3398 منشأة طبية.

وأشار إلى أن الهيئة قامت خلال نفس الفترة بترخيص 3142 مهنيا صحيا بينهم 643 طبيبا و1196 ممرضا وقابلة قانونية و 987 مهنيا طبيا مساعد و20 مهني طب تقليدي وتكميلي وبديل ليصل عدد المهنيين الصحيين المرخصين في الامارة حتى الآن 39988 مهنيا صحيا.

وذكر أن اجراءات الحصول على تراخيص مزاولة المهنة يكون من خلال التقدم بطلب الكتروني الى قطاع التنظيم الصحي التي تقوم بتقييم الشهادات والتأكد من صحتها بالتعاون مع جهات مختصة في هذا المجال واجراء الامتحانات الالكترونية أو الشفهية للمتقدمين الراغبين في الحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

وفيما يتعلق بتراخيص المنشآت الصحية، دعا الدكتور الحمادي الراغبين في الحصول على هذه التراخيص الى التقدم الإلكتروني لهيئة الصحة بدبي بهذا الخصوص حيث تتم مراجعة الطلب والتأكد من مدى استيفائه لمتطلبات وشروط الترخيص ومدى تطابق المعلومات مع الواقع واصدار الموافقات المبدئية والنهائية بعد استيفاء كافة متطلبات وشروط الترخيص.

شاهد أيضاً

ترحيب إماراتي بنتائج اللجنة المستقلة بشأن أداء "الأونروا"

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترحيبها بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة، بشأن أداء …