الرئيسية / رياضة / غداً.. انطلاق موسم سباقات الهجن في الدولة
سباقات الهجن
سباقات الهجن

غداً.. انطلاق موسم سباقات الهجن في الدولة

تنطلق، صباح الغد، السباقات التمهيدية لموسم سباقات الهجن2020 -2021.

ويجرى ذلك بتنظيم من اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، وسط اهتمام بالغ من محبي وعشاق رياضة سباقات الهجن في الدولة، وبمشاركة كبيرة من ملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويبدأ موسم سباقات الهجن بمنافسات الأسبوع الأول لهجن الجماعة اعتباراً من غد الخميس في ميدان الوثبة مع منافسات سن الصغار الحقايق لمسافة 3 كلم.

وستركض المطايا على مدار 25 شوطا، وتقام يوم بعد غد الجمعة سباقات فئة اللقايا و25 شوطا سيشهدها الميدان الجنوبي.

على أن تستكمل منافسات الأسبوع الأول بتحديات الإيذاع السبت المقبل و20 شوطا حددت للابكار والجعدان، وفي الأسبوع القادم تبدأ منافسات سن الكبار الثنايا والحول والزمول والتي تقام على مدار يومين.

وقال معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ورئيس اتحاد سباقات الهجن، اليوم، إن حرص القيادة الرشيدة امتدادا لنهج المغفور له الشيخ زايد بن نهيان في الحفاظ على الموروث الشعبي ودعمه ليصل إلى ما وصل إليه.

وأضاف حمدان بن محمد أن مسيرة دعم الرياضات التراثية وبالخصوص سباقات الهجن لاتزال مستمرة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة لهذه الرياضة.

وأكد أن هذا الموسم ورغم الظروف الحالية وسط جائحة كورونا إلا أن الجميع حريص على استمرار السباقات ومشاهدة المنافسات، وسط إجراءات إحترازية تضمن سلامة الملاك والمشاركين في جميع التحديات.

شاهد أيضاً

"استشاري الشارقة" يبحث خطط مواصلة الزيارات للجهات الحكومية

بحثت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها الذي …