الرئيسية / عربي ودولي / الإمارات تناقش وسائل التعامل مع تبعات جائحة كورونا
الإمارات
الإمارات

الإمارات تناقش وسائل التعامل مع تبعات جائحة كورونا

شاركت دولة الإمارات، اليوم، في أعمال الدورة 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، افتراضيا.

وجاء ذلك على مستوى كبار المسؤولين للتحضير للدورة الوزارية للمجلس المقررة غدا الخميس.

وناقش الاجتماع مشروع بنود جدول الأعمال والتوصيات الخاصة بها والمرفوعة من اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية.

وتضمن مشروع جدول الأعمال 8 بنود، منها الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية 31 ، والتعامل مع تبعات جائحة كورونا.

إلى جانب تقديم الدعم للجمهورية اللبنانية اقتصاديا واجتماعيا لتمكينها من التغلب على تداعيات كارثة انفجار مرفأ بيروت في ضوء المقترحات المقدمة من مؤسسات العمل العربي المشترك، ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

بالإضافة إلى التقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2020، والخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدولى لعام 2020.

كما تضمن مشروع جدول الأعمال تقارير وقرارات المجالس الوزارية العربية المتخصصة خاصة قرارات مجالس وزراء الصحة والسياحة والشباب والرياضة والكهرباء والشؤون الاجتماعية.

وتضمن مشروع جدول الأعمال تقارير اللجان التابعة للمجلس ومنها قرارات لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك.

حيث تشتمل على قرار صدر بالاجماع بالموافقة على مقترح الأمين العام لجامعة الدول العربية بمنح الجائزة السنوية في العمل العربي التنموي العربي، إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تقديرا لجهوده والإنجازات التنموية الكبيرة التي يقودها.

شاهد أيضاً

الرئيس الأوكراني يرفض فكرة عقد هدنة مع روسيا خلال أولمبياد باريس 2024

رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فكرة هدنة في الحرب مع روسيا التي عرضها عليه الرئيس …