الرئيسية / محلي / "التعليم" ينتهي من طباعة 8 ملايين و600 ألف كتاب للفصل الدراسي الأول
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

"التعليم" ينتهي من طباعة 8 ملايين و600 ألف كتاب للفصل الدراسي الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم، الانتهاء من طباعة 8 ملايين و600 ألف كتاب للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021/2020.

جرى ذلك ضمن معايير بيئية راعتها الوزارة؛ للتقليل من البصمة الكربونية للدولة إذ اعتمدت طباعة الكتب باستخدام ورق صديق للبيئة بنسبة 100%.

وبلغت عدد العناوين التي قامت الوزارة بطباعتها والتي أتاحتها بشكل إلكتروني 925 عنوانا بواقع 516 عنوانا مطبوعا و409 عناوين أتيحت بشكل إلكتروني.

وأكد سعادة المهندس عبد الرحمن الحمادي، وكيل وزارة التربية والتعليم، حرص الوزارة على تطبيق كافة البروتوكولات الصحية المعتمدة للحفاظ على سلامة كافة أعضاء المجتمع التربوي لانطلاق الفصل الأول للعام الدراسي 2021/2020.

وأوضح سعادته أن وزارة التربية اعتمدت طباعة الكتب باستخدام الورق الصديق للبيئة بنسبة 100% وذلك بدءا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الماضي وذلك رغبة منها في المساهمة بالتقليل من الآثار البيئية السلبية المرتبطة باستخدام الورق العادي.

وقال سعادته إن الوزارة وتماشيا مع حرصها على سلامة الطلبة ومراعاة لأعلى المعايير الصحية الكفيلة بالحفاظ على سلامة الطلبة.

حيث وضعت عدة خطوات لتسليم الكتب للطلبة حيث يتم تعقيم الكتب في المطبعة وبعد ذلك يتم وضعها في مغلف يتم تعقيمه مسبقا وتعقم أيضا بعد وضعها في المغلف ويتم تسليمها للمدارس التي تقوم بدورها بتسليم الكتب للطلبة المنتظمين في الدوام المدرسي وبخصوص الطلبة الذي يدرسون عن بعد تقوم إدارات المدارس بالتواصل مع أولياء أمورهم لتسليمهم الكتب.

شاهد أيضاً

استشاري الشارقة يعقد جلسته الـ59 لمناقشة هيئة الشارقة للثروة السمكية

يعقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة صباح الخميس الثالث والعشرين من شهر شوال لعام 1445هـ الموافق …