الرئيسية / محلي / أم القيوين: عودة الموظفين إلى عملهم في الجهات الحكومية بنسبة 100%

أم القيوين: عودة الموظفين إلى عملهم في الجهات الحكومية بنسبة 100%

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين التعميم رقم 7 لسنة 2020 بشأن عودة الموظفين إلى مقار عملهم في الجهات الحكومية بنسبة 100%، اعتباراً من يوم غد الثلاثاء 1 سبتمبر 2020.

المستثنون من القرار

ونص التعميم على إلغاء كافة الاستثناءات الممنوحة للموظفين العاملين في الحكومة، على أن تنحصر الاستثناءات للفئات الآتية شريطة ألا تتطلب مهامهم الوظيفية ضرورة التواجد في مقر العمل وهم:

-الموظفون المصابون بالأمراض المزمنة بحيث يستمر عملهم عن بعد، شريطة تقديم تقرير طبي مفصل ومعتمد من اللجنة الطبية المختصة.

-الموظفات ممن يتابعن تعليم أبنائهن في التعليم عن بعد في المرحلة الدراسية من الصف السادس الابتدائي فما دون، شريطة تقديم ما يثبت بأن الأبناء مسجلين في التعليم عن بعد.

-الموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن في المنزل من أصحاب الهمم والذي تستدعي حالته الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة، بناءً على تقرير الجهات الصحية المعتمدة في الدولة.


كما نص التعميم على الاستمرار بتفعيل الدوام المرن وتوزيع الموظفين على مجموعات عند الحضور والانصراف لضمان تقليل التجمعات والاختلاط مما يحقق التباعد الاجتماعي.


وألزم التعميم كافة الجهات الحكومية بتنفيذ هذه التعليمات مع عودة الموظفين لمقار عملهم، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بالتباعد الاجتماعي بين الموظفين، ومدى جاهزية المكاتب وتهيئتها لاستقبال الموظفين والمتعاملين وفقاً للتدابير الاحترازية بما يضمن سلامة الجميع.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …