الرئيسية / محلي / محمد بن خليفة: المرأة الإمارتية رمز سعادة الوطن وأمنع حصونه

محمد بن خليفة: المرأة الإمارتية رمز سعادة الوطن وأمنع حصونه

أكد سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي أن المرأة الإمارتية مصدر بناء الأمة ونبع الحياة وجانبه المضيء وهي رمز سعادة الوطن وأمنع حصونه.

واضاف سموه،في كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أن احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية كل عام هو تقدير لمكانتها وإقرار بأهمية دورها باعتبارها نصف المجتمع وأساسه، ووجودها مؤثر في كافة الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات.

وأشار إلى أن المرأة عملت بجد واجتهاد في مختلف المجالات للحفاظ على الوطن وأهله بما يؤكد قدرتها على تحمل المسؤوليات ويعكس أهمية دورها في بناء المجتمع والمحافظة عليه.

تهنئة لأم الإمارات

وهنأ سموه "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، مثمناً دور سموها في دعم المرأة الإماراتية والارتقاء بها في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتعليمية.

شريك مسيرة التنمية

وقال سموه إن القيادة الرشيدة أولت المرأة عناية خاصة، وهيأت لها كل أسباب النجاح، لتكون شريكاً فاعلاً في مسيرة التنمية والتطور وبناء الدولة، مؤكدا أن المرأة الإماراتية باتت في ظل برامج التمكين السياسي تتبوأ أرفع المناصب القيادية في الدولة.

وأشار سموه إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% في الدورة المقبلة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، مؤكداً أن السياسات والتشريعات المتكاملة في دولتنا أعطت المرأة كل حقوقها، ومكّنتها في كل المجالات، بما أسهم في تعزيز دورها لتكون أحد أركان المكانة المتميزة التي بلغتها دولتنا عالمياً.

زايد وتمكين المرأة

وتحدّث سموه عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودوره الكبير تجاه تمكين المرأة، مؤكداً أنه "رحمه الله" كان نصير المرأة وداعماً رئيساً لها، ولم تغِب عن عينيه أهمية دورها في خدمة المجتمع، واضطلاعها بدور كبير وفاعل في بناء ورفعة الدولة.وختم سموه كلمته بالقول: "كل الفخر والشكر والعرفان للمرأة الإماراتية الأم والزوجة والاخت والابنة التي أثبتت أنها القدوة، ومصدر الإلهام ..هنيئا للإمارات وشعبها بك أيتها الإماراتية وكلنا أمل بأن تحققي في كل مكان الإنجاز فوق الإنجاز".

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على مطار أربيل

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراق. …