الرئيسية / محلي / حمدان بن محمد يوجه بتطبيق سياسة عمل مرنة مع الموظفات الأمهات
حمدان بن محمد

حمدان بن محمد يوجه بتطبيق سياسة عمل مرنة مع الموظفات الأمهات

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، اليوم، بتطبيق سياسة عمل مرنة في حكومة دبي للموظفات الأمهات اللاتي يقمن بمتابعة أبنائهن أثناء تلقيهم التعليم عن بُعد، اعتباراً من بداية الأسبوع المقبل وتزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وجاء ذلك ضمن الإجراءات الوطنية الاحتفالية بمناسبة إحياء يوم المرأة الإماراتية، وتيسيراً على أولياء أمور الطلبة والطالبات.

وكتب سموه عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "وجهت اليوم بتطبيق سياسة عمل مرنة في حكومة دبي للموظفات الأمهات اللاتي يقمن بمتابعة أبنائهن أثناء تلقيهم التعليم عن بُعد، اعتباراً من بداية الأسبوع المقبل وتزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد".

ووفقا لتوجيهات سمو ولي عهد دبي، سيجوز لكل جهة حكومية السماح لهذه الفئة من الموظفات بممارسة العمل عن بُعد من المنزل وفقاً لمجموعة من الضوابط، وتشمل:

  • أن تكون الوظيفة من الوظائف التي يمكن تأدية مهامها عن بُعد، وبما لا يؤثر على حسن سير العمل لدى الجهة الحكومية.
  • أن تكون المرحلة الدراسية التي يدرس فيها الابن أو الابنة من مرحلة الروضة الأولى حتى الصف التاسع.
  • أن يكون السماح للموظفات بالعمل عن بُعد بناءً على جدول دراسي معتمد من المدرسة، أي وفقط خلال الأيام التي يتلقى فيها الأبناء التعليم عن بُعد.

كما سيتم السماح للموظفين الذين لا يوجد لديهم من يتابع دراسة أبنائهم خلال أيام التعليم عن بعد، بالعمل عن بُعد كذلك لتمكينهم من متابعة ابنائهم في دراستهم خلال اليوم الدراسي.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …