الرئيسية / محلي / استعداداً للعام الدراسي.. منصور بن محمد يتفقد مراكز الفحص الطبي للمعلمين

استعداداً للعام الدراسي.. منصور بن محمد يتفقد مراكز الفحص الطبي للمعلمين

أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، أن حكومة دبي حريصة على توفير كافة الضمانات؛ لصون صحة وسلامة الطلاب والطالبات مع الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد في المدارس الخاصة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه اليوم إلى أحد المراكز التي تم تخصيصها لإجراء الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا للمعلمين والعاملين في المدارس الخاصة بدبي للتأكد من خلوهم من كوفيد-19.

واطلع سموه على الترتيبات المتخذة في هذا الخصوص وما تم توفيره من تجهيزات لضمان سير عملية الفحص بأسلوب آمن وسلس، من أجل ضمان صحة وسلامة جميع الخاضعين للفحص.

وشدد سموه على ضرورة مواصلة هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي التعاون عن قرب مع كافة المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية التابعة لها من أجل ضمان بيئة آمنة للطلبة والمعلمين وكذلك الكوادر الإدارية.

ونوه سموه بضرورة العمل كذلك مع أولياء الأمور لرفع مستوى الوعي بضرورة تثقيف أبنائهم وتحفيزهم على اتباع الإجراءات الوقائية ضمانا لسلامتهم وسلامة جميع من حولهم.

وجرى تخصيص 7 مواقع في مجموعة من المدارس الموزعة على مناطق مختلفة من دبي هي أب تاون مردف، جميرا كوليدج، جيمس ناشونال، جيمس ولنجتون، دبي كولدج، مدرسة بيلفا الهندية، مدرسة وينتشستر جبل علي.

كما زار سموه عددا من الفصول الدراسية للوقوف على التدابير المتخذة داخل غرف التدريس من أجل ضمان حماية الطلبة وكذلك المعلم، بما في ذلك من إجراءات التباعد المكاني من حيث ترتيب المقاعد بصورة تكفل إيجاد المساحة الآمنة في كل الأوقات للطلاب خلال اليوم الدراسي، خطط جاهزية المدارس الخاصة.

واعتمدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية خطط الجاهزية للمدارس الخاصة في دبي، والتي طورتها كل مدرسة على حدة خلال الأسابيع القليلة الماضية بالتشاور المسبق مع أولياء الأمور، وذلك استعداداً للعام الدراسي الجديد.

شاهد أيضاً

عبدالله المري يبحث مع مسؤولين دوليين استراتيجيات تعزيز الأمن

بحث معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي مع عدد من الوزراء والمسؤولين …