الرئيسية / تكنولوجيا / حميد النعيمي يطلع على نظام "عجمان الخير" الإلكتروني الموحد للجمعيات والمؤسسات الخيرية

حميد النعيمي يطلع على نظام "عجمان الخير" الإلكتروني الموحد للجمعيات والمؤسسات الخيرية

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس التنسيق العمل الخيري والأوقاف على نظام الربط الإلكتروني الموحد للجمعيات الخيرية والأوقاف العاملة في الإمارة.

تنسيق العمل الخيري

ويهدف النظام الالكترونى الجديد إلى التنسيق بين مجلس العمل الخيري وأهدافه وأهم مكوناته وبرامجه ومرتكزاته وخدماته والبرامج التي سيعمل من خلالها، تحت مسمى "عجمان الخير" .

وعقد "لنعيمي" لقاء في ديوان الحاكم وبحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان لشؤون الإدارية والمالية .

واستمعا حاكم عجمان ، وولي عهد الإمارة إلى شرح واف من القائمين على نظام الربط الإلكتروني حول ما يتضمنه النظام من برامج ومعلومات يمكن الاستفاد منها في تنسيق العمل بين المجلس والجمعيات الخيرية وأهم الأهداف المرجوة منه.

وكانت من أهم أهداف البرنامج عدم الازدواجية في تقديم الخدمات والأعمال الخيرية للمستفيدين من تلك المعونات وخاصة المحتاجين والأيتام وطلاب العلم والأسر المتعففة وغيرهم.

أهداف وأهمية المشروع

وعرضت مريم المعمري الأمين العام لمجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف فيديو يبرز أهمية نظام الربط الإلكتروني والحاجة الماسة لتنظيم العمل الخيري لخدمة الفئات الإنسانية على مستوى الإمارة.

وأوضحت أنه يربط كافة الجمعيات والمؤسسات الخيرية والمحسنين مع المجلس ببرنامج موحد بتوجيهات سمو ولي العهد رئيس المجلس.

ويستهدف بيئة عمل مركزية تسهل تنسيق وتقديم الخدمة بما يحقق أقصى استفادة ممكنة لجميع المنضمين له في إطار تنظيم واضح.

واستعرضت المعمري خلال العرض أهمية مشروع نظام الربط الإلكتروني والذي يعمل على:

  • تحقيق مجموعة أهداف من بينها ربط المؤسسات والجمعيات عبر نظام موحد وقواعد بيانات مركزية
  • الحد من الازدواجية لتقديم الخدمات للمستفيدين
  • تقليل الوقت والجهد والتكلفة
  • تنظيم العمل الخيري وتحسين عملية اتخاذ القرار
  • تحقيق الشفافية وتحسين معايير الأداء
  • تعزيز ثقافة الرعاية والكفالة لمستحقيها وزيادة الوعي المجتمعي بها.

مكونات نظام الربط

وتناول العرض أيضا أهم مكونات نظام الربط الإلكتروني والذي سيعمل على عرض وتحليل بيانات المؤسسات الخيرية ومتابعتها من خلال:

  • الإدارة المالية
  • إدارة الكفالات
  • إدارة الحالات الاجتماعية والمشاريع
  • إدارة الخدمات الذكية والتي يتم استخدامها من قبل الأفراد والجهات وتقديم طلباتهم لإقامة فعاليات خيرية ومتابعة تلك الطلبات ومنح تصاريح لإقامة تلك الفعاليات.

رعاية الأيتام

وشدد صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده عقب العرض على ضرورة الاهتمام بالأيتام بصفة عامة ومتابعتهم من كافة النواحي التعليمية والاجتماعية والصحية وغيرها.

ومتابعة تنفيذها من خلال وضع برامج وإعداد دراسات حول التعامل مع الأيتام وتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات وسبل تحقيقها من أجل حياة معيشية كريمة لهم.

وأثنى سموهما على الجهود المبذولة من قبل الأمين العام وأعضاء المجلس للارتقاء بالعمل الخيري في الإمارة وفق خطط استراتيجية وبرامج مدروسة تتفق مع التوجهات العامة ورؤية حكومة عجمان 2021 .

شاهد أيضاً

رحلات مباشرة من الفجيرة إلى القاهرة بدءاً من يوليو المقبل

أعلن مطار الفجيرة الدولي، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، إطلاق رحلات مباشرة بين …