الرئيسية / محلي / عاجل.. حبس المتهمين في قضية "القصة المفبركة" عن وفاة 5 أفراد بـ"كورونا"
المستشار سالم الزعابي، القائم بأعمال رئيس نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية
المستشار سالم الزعابي، القائم بأعمال رئيس نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية

عاجل.. حبس المتهمين في قضية "القصة المفبركة" عن وفاة 5 أفراد بـ"كورونا"

أمر النائب العام حبس المذكورين احتياطياً، في قضية "القصة المفبركة" عن وفاة 5 أفراد من عائلة واحدة بسبب "كورونا"؛ وذلك على ذمة التحقيق حرصاً على سلامة إجراءات التحقيق التي تباشرها النيابة العامة.

وكشف المستشار سالم الزعابي، القائم بأعمال رئيس نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية، اليوم، عن تفاصيل الواقعة، التي جرى بثها على قناة أبوظبي الرياضية، مؤكداً أنها كاذبة ومختلقة من أساسها.

وتابع "الزعابي"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات، في إمارة أبوظبي، اليوم: "لا وجود لهذه العائلة من الأساس وقصتها مختلقة من خيال المتهم الأول صاحب القصة المكذوبة".

وقال إن المتهم الثاني مراسل القناة، خالف ما تمليه عليه واجبات عمله المهنية، فلم يرجع للجهات المختصة للتحقق من صحة المعلومات.

وأعلن مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، مساء أمس، عن نتائج التحقيق الداخلي بخصوص القصة المختلقة بشأن وفاة 5 أفراد من عائلة واحدة بسبب "كورونا"، والتي جرى بثها عبر برنامج تلفزيوني تابع لشركة أبوظبي للإعلام.

وأكد المجلس، على هامش انعقاد اجتماع، اليوم، لمناقشة نتائج التحقيق حول ملابسات القصة المختلقة حول فيروس كورونا والتي تم نفيها لاحقاً، بعد بثها على قناة أبوظبي الرياضية، أنه اتخذ قرارات تأديبية بحق الموظفين المسؤولين عن البرنامج التلفزيوني، الذي قام بتغطية القصة المختلقة، والتي تضمنت إيقافاً عن العمل وتوجيه إنذارات كتابية نهائية وجزاءات مالية، وذلك وفق جدول المخالفات الوظيفية المعتمد لدى شركة أبوظبي للإعلام.

وأوضح أن نتائج التحقيق أظهرت تقصير واضح في التأكد من صحة المعلومات من المصادر ذات العلاقة والجهات الرسمية في الدولة قبل عرضها على الجمهور، حيث جرى المحاسبة استناداً إلى اللوائح والأنظمة المعتمدة في الشركة.

كما أكد مجلس الإدارة أنه جرى ذلك في إطار التزام شركة أبوظبي للإعلام تطبيق أعلى معايير الشفافية والحوكمة المؤسسية، وتأكيداً على اتباع نهجها في تحري دقة ومصداقية المحتوى، الذي تبثه عبر منصاتها الإعلامية، لافتاً إلى عدم التهاون مع كل ما يؤثر على المصداقية والمهنية.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …