الرئيسية / محلي / جامعة زايد تطبق نظام التعليم الهجين خلال العام الأكاديمي الجديد

جامعة زايد تطبق نظام التعليم الهجين خلال العام الأكاديمي الجديد

قررت جامعة زايد (المؤسسة التعليمية الرائدة في مجال الابتكار التعليمي محليا وإقليميا)، تطبيق نظام التعليم الهجين، في حرميها بأبوظبي ودبي، خلال فصل الخريف للعام الأكاديمي الجديد، وذلك اتساقاً مع توجيهات وزارة التربية والتعليم بتطبيق هذا النموذج في المؤسسات التعليمية.

وانطلقت الدراسة، أمس، في الفصول الدراسية عن بعد.. بينما سيفتح الباب لحضور الفصول الدراسية في الحرم الجامعي يوم 6 سبتمبر المقبل.

50% نسبة الحضور

وبموجب النظام الهجين جرى تقليص السعة الإجمالية للفصول الدراسية ليبلغ 50% فقط من الطلبة، و50% من جميع أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية، وستقوم الجامعة في الأسابيع الأولى بتقليص السعة إلى 25%.

وبوسع الطلبة وأساتذتهم الحضور للحرم الجامعي للمشاركة في الورش التطبيقية أو إجراء التجارب في المختبرات أو الاستوديوهات أو للقيام بعمل بحثي أو أثناء الاختبارات النهائية، فيما يتعين عليهم إكمال المحاضرات والمشاريع والامتحانات القصيرة والتقييمات والامتحانات الشفوية ومناقشات الدراسات العليا عبر الإنترنت، أما بالنسبة لأنشطة المكتبة والأبحاث فستتم باستخدام مزيج من التعليم عن بعد والتعليم داخل الحرم الجامعي لعدد محدود من الساعات فقط.

كما تم تجهيز الدروس والبرامج عبر كليات الجامعة بالأدوات والتكنولوجيا اللازمة للسماح للطلبة بالمشاركة افتراضياً عن طريق منصات التعلم عبر الإنترنت، مثل "بلاك بورد" و"زوم" و"سيسكو ويبيكس" و"مايكروسوفت تيمز".

دعم أصحاب الهمم

وتلتزم إدارة التسهيلات الطلابية في الجامعة بدعم الطلبة من أصحاب الهمم، ويتم التواصل معهم بشكل منتظم وذلك للتأكد من قدرتهم على التعامل مع التعلم عن بعد والتحديات الأكاديمية التي قد تواجههم، كما تلتزم الجامعة بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في الحرم الجامعي وفقاً للاشتراطات الصحية المتبعة في الدولة.

يشار إلى أن جامعة زايد تبنت بنجاح نظام التعلم عن بعد خلال فصل الربيع مارس 2020 وأكمل أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من مرحلة البكالوريوس ما يزيد عن 57 ألف حصة دراسية عن بعد قدمها 627 عضوا من هيئة التدريس. كما أقامت الجامعة مؤخراً أول حفل تخريج افتراضي لتكريم الدفعة الـ 18 من الخريجات والدفعة الثامنة من الخريجين.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …