الرئيسية / محلي / اختتام فعاليات "مبادرون 3" بـ1164 ساعة تطوعية في الشارقة

اختتام فعاليات "مبادرون 3" بـ1164 ساعة تطوعية في الشارقة

اختتمت إدارة التلاحم بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، اليوم، فعاليات برنامجها التطوعي "مبادرون 3"؛ الخاص باستهداف الفئات العمرية ما بين 13 : 17 عاماً.

وتضمن البرنامج تنفيذ 1164 ساعة تطوعية، بواقع 164 ساعة تطوعية، و1000 ساعة تطوعية تضمنت فرص تطوعية، وأعمال ومهارات إدارية على مستوى إمارة الشارقة.

وبلغ إجمالي عدد المتطوعين نحو 64 متطوعاً، بواقع 14 متطوعاً من المشرفين، و50 متطوعاً من الشباب والفتيات على مستوى إمارة الشارقة.

وأكدت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي، أنه يجرى استثمار وقت فراغ الشباب وتعويدهم على الأعمال التطوعية، خصوصاً في الفترة الحرجة التي مرت بها الدولة.

وأوضحت أن البرنامج التطوعي تضمن حزمة من الأنشطة والفعاليات، نفذت خلالها مجموعة من الورش التي هدفت إلى غرس القيم والأخلاق المجتمعية والتطوعية، أبرزها "قيمة العمل التطوعي ومساعدة الآخرين".

فيما تم تنفيذ فرصة تطوعية لتعزيز توعية المصلين بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المساجد.

كما تضمن البرنامج "قيم الولاء والانتماء للوطن" و"كلنا مسؤولين" لتوزيع دعامات الكمامات على خط الدفاع الأول، بالإضافة إلى "الالتزام والتنظيم" وكذلك فرصة "جرعة وقاية" بتوزيع صناديق التعقيم في مواقع مجتمعية محددة.

وركز البرنامج التطوعي كذلك غرس على عرس قيمة "العمل الجماعي و حب الخير" وتوزيع مختلف أنواع الوجبات الغذائية والمشروبات الباردة إلى العمال.

فيما اختتم البرنامج بموضوع "بر الوالدين" من خلال تنفيذ فرصة تطوعية افتراضية للتواصل مع كبار السن المقيمين بدار رعاية المسنين، وذلك ضمن فرصة "بركة الدار".

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: "طيران الإمارات" ساهمت في مسيرة نجاح دبي والإمارات الاقتصادية والسياحية والتنموية

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …