الرئيسية / محلي / "يستغرق 3 دقائق بـ50 درهماً".. افتتاح مركز لفحص كورونا بالليزر في عجمان

"يستغرق 3 دقائق بـ50 درهماً".. افتتاح مركز لفحص كورونا بالليزر في عجمان

افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، مركزاً لفحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بتقنية الليزر، وذلك بقاعة الإمارات للضيافة في عجمان، والذي أقامته شركة "طموح للرعاية الصحية" اليوم بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين لإجراء فحوصات سريعة لكورونا لا تتعدى 3 دقائق.

رافق سموه خلال افتتاح المركز، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وسعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، وسعادة حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية وعدد من كبار المسؤولين.

فحص في 3 دقائق

وأجرى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومرافقوه أول فحص بتقنية الليزر إيذانا بافتتاح المركز أمام الجمهور، وقاموا بجولة تفقدية استمعوا خلالها إلى شرح واف من عبدالله الراشدي مدير المشاريع في شركة "طموح للرعاية الصحية" حول اختصاصات ومهام مركز الفحص، كما اطلعوا على سير العملية الصحية وتنفيذ الفحص بسرعة فائقة لا تتعدى 3 دقائق فقط، مقابل 50 درهما فقط، الأمر الذي من شأنه الإسهام في السيطرة على الوباء والانتهاء منه.

50 درهما قيمة الفحص

وقال عبدالله الراشدي إن المركز يستقبل الراغبين في إجراء فحوصات كورونا على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء الفحوصات لجميع الراغبين مقبل 50 درهما اعتبارا من اليوم.

20 منصة فحص

وأضاف أن المركز يحتوي على 20 منصة فحص بتقنية الليزر، إضافة إلى منصات آخرى للفحص عن طريق المسحة، موضحاً أن المركز على استعداد تام لاستقبال ما بين 6 و 8 آلاف مراجع يومياً من المواطنين والمقيمين على مدى 24 ساعة، وأن العمل بالمركز سيتواصل حتى الانتهاء من جائحة كورونا، مطالباً الجميع بضرورة عمل الفحوصات من أجل المحافظة على صحتهم والتصدي لكورونا.

شاهد أيضاً

المستشفى الميداني الإماراتي يبدأ تركيب الأطراف الصناعية للجرحى الفلسطينيين

بدأ المستشفى الميداني الإماراتي في غزة تركيب الأطراف الصناعية للجرحى والمصابين الذين فقدوا أطرافهم خلال …