الرئيسية / صحة / "تعزيز التعليم الطبي".. تعاون جديد بين "الصحة" و"إندكس"

"تعزيز التعليم الطبي".. تعاون جديد بين "الصحة" و"إندكس"

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركة "إندكس" للمؤتمرات والمعارض تهدف إلى بناء شراكة في كافة المؤتمرات العلمية والطبية والتعليمية.

إضافةً إلى تعزيز جودة التعليم الطبي بما في ذلك البرامج والندوات والمحاضرات التي تنظمها "إندكس" على مدار العام سواء بشكل إفتراضي أو فعلي.

وستصبح وزارة الصحة ووقاية المجتمع بناء على مذكرة التفاهم شريكاً علمياً لإعتماد برامج التعليم المستمر في الفعّاليات الطبية.

وستساهم في تمكين الممارسين الصحيين من الحصول على أفضل مستويات التعليم الطبي المستمر الذي يؤهلهم للارتقاء في تخصصاتهم وتقديم رعاية صحية وفق أعلى المعايير المعتمدة.

وقع مذكرة التفاهم سعادة عوض صغير الكتبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة والدكتور عبد السلام المدني رئيس "إندكس القابضة" وذلك بحضور صقر الحميري مدير مركز التدريب والتطوير وعدد من مسؤولي الطرفين .

تطوير مهارات العاملين وتنشيط السياحة الطبية

وأشار عوض الكتبي إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة " إندكس" يأتي في إطار تعزيز التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين لتطوير مهارات الأطباء والعاملين الصحيين.

وتشمل الإطلاع على أحدث ما توصل إليه الطب في العالم ودعم الأبحاث من خلال تبادل المعرفة ومواكبة أحدث الممارسات الطبية في مجال التشخيص وعلاج المرضى.

وأكد أن ذلك يسهم بتعزيز دور ومكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للمعرفة ووجهة عالمية للتعليم الطبي من خلال الإرتقاء بمستوى المؤتمرات العلمية والطبية والتعليمية.

بالإضافة إلى تنشيط حركة السياحة الطبية المتخصصة والاقتصادية وجذب أكبر عدد من الوفود والمشاركين والمستثمرين من مختلف أرجاء العالم إلى دولة الإمارات .

وأشار إلى أن "إندكس" هي شركة وطنية رائدة في صناعة المعارض العالمية وتساهم في تنمية وتطوير القطاع الطبي في الدولة ودعم الجهود الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وترسيخ مكانة الدولة في مجال المعارض والمؤتمرات الصحية بمستويات تنافسية عالمية.

وعبر الدكتور عبد السلام المدني عن شكره للوزارة وفريق عملها على دعمهم اللامحدود والمستمر في خدمة القطاع الصحي بشكل عام وقطاع المؤتمرات الطبية والندوات العلمية وورش العمل والدورات والبرامج العلمية التي تنظمها مؤسسة "إندكس" للمؤتمرات والمعارض سواء فعليا أو إفتراضيا بشكل خاص.

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …