الرئيسية / محلي / اعتماد نظام التعليم الهجين للعام الأكاديمي الجديد بالجامعة القاسمية

اعتماد نظام التعليم الهجين للعام الأكاديمي الجديد بالجامعة القاسمية

اعتمدت الجامعة القاسمية نموذج التعليم الهجين لبدء الدراسة للعام الأكاديمي 2020 – 2021، وذلك لطلبتها المتواجدين على أرض الدولة فيما سيتلقى طلبتها المتواجدون خارج الدولة تعليمهم (عن بعد)، وذلك انسجاماً مع توجيهات وزارة التعليم العالي.

إجراءات احترازية في الجامعة القاسمية

وقال سعادة الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إن بدء دوام أعضاء الهيئة التدريسية سيبدأ يوم 24 من أغسطس الجاري، فيما سيبدأ الطلبة دراستهم يوم 30 من أغسطس الجاري وفق إجراءات احترازية تشمل التباعد الجسدي بين الطلبة وعدم تجاوز الشعبة الدراسية نسبة 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية لقاعة الدرس، إلى جانب تطبيق نظام التناوب في حضور المحاضرات.

عدد الطلاب الجدد

وأوضح سعادته أن إجمالي عدد الطلبة الذين تم قبولهم للدراسة في الفصل الدراسي الأول بلغ 300 طالب وطالبة من أصل 4 الآف طالب وطالبة تقدموا بطلباتهم للدراسة في الجامعة، لافتاً إلى إن عدد الطلبة الدارسين حاليا في الجامعة يبلغ 1252 طالباً وطالبة ينحدرون من 82 دولة من مختلف دول العالم منهم 5 دول جديدة ( نيوزلندا وتركمنستان ورومانيا والسويد وهولندا) .

ونظمت الجامعة العديد من الأنشطة والمبادرات خلال الإجازة الصيفية منها المجلس الرمضاني الافتراضي الذي تناول أوجه مراحل التعايش مع فيروس كوفيد 19، ومسابقة "مرتل القاسمية" و"رواق الشعر العربي"، إلى جانب عقد ندوة توعوية افتراضية عن فيروس كوفيد19 وطرق الوقاية والعلاج.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …