الرئيسية / تكنولوجيا / "دبي الذكية" تبحث سبل تحسين ممارسات التدقيق والأمن الإلكتروني
تكنولوجيا
تكنولوجيا

"دبي الذكية" تبحث سبل تحسين ممارسات التدقيق والأمن الإلكتروني

بحث المجلس الاستشاري لـ"مبادئ وإرشادات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي" التابع لدبي الذكية، اليوم، خلال اجتماعه الثاني لـ2020، مستجدات عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير آلية العمل لمجموعة من التطبيقات داخل الإمارة.

وناقش الاجتماع؛ أهم الأدوات المستقبلية لتحسين الذكاء الاصطناعي وممارسات التدقيق والأمن السيبراني.

ويهدف المجلس الذي جرى إطلاقه مطلع 2019 إلى تطوير المبادئ والإرشادات المتعلقة بهذه التكنولوجيا؛ لتحسين جودة حياة أفراد المجتمع.

وقال سعادة يونس آل ناصر، مساعد مدير عام دبي الذكية المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، اليوم، إنه تتطلع دبي الذكية إلى تعزيز وتطوير مبادئ وإرشادات الذكاء الاصطناعي وأدوات التقييم الذاتي؛ بها من أجل تعزيز الخدمات الحكومية.

وأوضح أنه بناء على ذلك تم تشكيل هذا المجلس لإستكشاف التطبيقات والآليات العملية لأخلاقيات هذه التكنولوجيا الناشئة في دبي وتعزيز دوره من خلال تقديم المساعدة والإرشادات اللازمة لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض.

وتناول الاجتماع 3 محاور رئيسية تركزت على نتائج "طلب المعلومات" الذي أجرته دبي الذكية تحت شعار "الذكاء الاصطناعي العملي والأخلاقي للأعمال والتأثير المجتمعي.

إضافة إلى وضع الخطط للمرحلة المقبلة بهدف فهم إمكانية تصميم الترميز واختبار مجموعة من أدوات التشخيص لإستخدامها في هذه المنظومة في دبي وكذلك وضع الأدوات الهادفة إلى تحديد و رصد التحيز في هذه التكنولوجيا وضمان الشفافية وخصوصية البيانات.

كما تطرق الاجتماع إلى شرح كيفية عمل الخوارزميات المعقدة التي تشكل إمدادات المعلومات لأنظمة الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على القرارات التي يتخذها حيث تلقت دبي الذكية 18 اقتراحا مهما من شركات مختلفة بما في ذلك شركات استشارية عالمية وشركات متخصصة في هذا المجال بالإضافة إلى مجموعة من الجامعات.

كما تناول المشاركون موضوع الأمن السيبراني، حيث استعرض الدكتور مروان الزرعوني عضو المجلس الاستشاري لـ"مبادئ وإرشادات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي" مدير إدارة خدمات المعلومات بمركز دبي للأمن الإلكتروني آخر المستجدات وقدم مجموعة من أحدث المعلومات والتطورات الخاصة.

شاهد أيضاً

‎ختام سلسلة زيارات خليفة بن طحنون لأسر الشهداء وذويهم

زار الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان …