الرئيسية / اقتصاد / "مجلس التعاون": وضع آلية وخطة تنفيذية مشتركة للتوعية الاستثمارية للأسواق المالية بدول الخليج
business balance

"مجلس التعاون": وضع آلية وخطة تنفيذية مشتركة للتوعية الاستثمارية للأسواق المالية بدول الخليج

اجتمع فريق عمل المختصين بالتواصل وتوعية المستثمرين، اليوم الثلاثاء، عن بعد بالجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون، عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد".

جدول أعمال الإحاطة

وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون، إن الاجتماع تناول مشروع جدول أعمال الإحاطة بقرارات وتوجيهات لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية أو من يعادلهم بدول المجلس، في اجتماعها العشرين يونيو 2020 والمتضمنة تنفيذ حملة خليجية مشتركة للتوعية الاستثمارية في الأسواق المالية بدول المجلس.

وضع خطة تنفيذية للتوعية

كما بحث الفريق، سُبل وضع آلية وخطة تنفيذية مشتركة للتوعية الاستثمارية للأسواق المالية بدول المجلس التي تشتمل على عدد من المبادرات التوعوية، تركز على أساسيات وقواعد الاستثمار في الأوراق المالية، والتعريف بالأنظمة والتشريعات التي تحكم عمليات الطرح في السوق الأولي والتداول في السوق الثانوي.

تجنب المخاطر

وناقش الفريق، خلال الاجتماع، الذي انعقد "عن بعد" اليوم، سبل تجنب المخاطر المتعلقة بالاستثمار، والحد من احتمالات الخسارة التي تلحق خصوصا بصغار المستثمرين وكذلك المبتدئين في الأسواق المالية، إضافة الى إمكانية تنفيذ حملة توعية لطلاب المدارس والجامعات والمرأة والشباب في كل ما يخص الاستثمار في الأسواق المالية.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …