الرئيسية / عربي ودولي / بالفيديو والصور.. عبدالله بن زايد يستقبل هايكو ماس وزير خارجية ألمانيا

بالفيديو والصور.. عبدالله بن زايد يستقبل هايكو ماس وزير خارجية ألمانيا

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ18 من أغسطس 2020، معالي هايكو ماس وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية، في أبوظبي.

الحضور خلال اللقاء

وحضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والمبعوث الخاص لجمهورية ألمانيا الاتحادية ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي، وسعادة إرنست بيتر فيشر سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى الدولة وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

موضوعات اللقاء

وبحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليم والأمن الغذائي.

الأوضاع بالمنطقة والقضايا الإقليمية

وتناول بن زايد ومعالي وزير الخارجية الألماني مستجدات الأوضاع في المنطقة وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا ولبنان، مستعرضين جهود البلدين الصديقين لاحتواء تداعيات كورونا.

أهمية التعاون بين البلدين

من جانبه، شدَد سموه ومعالي وزير الخارجية الألماني، على أهمية التعاون والتنسيق القائم بين البلدين على صعيد تبادل الخبرات ودعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض، مشيرين إلى أهمية التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.

علاقات الإمارات وألمانيا المتميزة

وأعرب عبدالله بن زايد آل نهيان، عن ترحيبه بزيارة معالي هايكو ماس، مؤكداً على العلاقات المتميزة والاستراتيجية التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية والحرص المستمر على تطوير وتنمية آفاق التعاون المشترك بينهما على مختلف الأصعدة بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

علاقة صداقة وتعاون

ومن جهته، ثمَن معالي هايكو ماس، علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي التي تجمع بين البلدين مؤكدا تطلع بلاده لتعزيزها في المجالات كافة.

معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل

وأعرب هايكو ماس، عن ترحيبه بمعاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، مؤكداً أن الدولة أظهرت بهذه الخطوة التاريخية بأنها يمكن أن تقدم إسهاما مهما للسلام في المنطقة.

ترسيخ دعائم الاستقرار

وشكر عبدالله بن زايد آل نهيان، معالي هايكو ماس مؤكداً على الدور المهم والبارز الذي تقوم به جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة من أجل ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة، وأقام مأدبة غذاء تكريما لمعاليه والوفد المرافق.

Image
Image

شاهد أيضاً

مجلس التعاون يرحب بقرار أحقية فلسطين في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

رحب جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم السبت الموافق 11 …