الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يختتم معسكره الخارجي الناجح في صربيا ويعود غداً

المنتخب الوطني يختتم معسكره الخارجي الناجح في صربيا ويعود غداً

أنهى منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، معسكره الخارجي، الذي أقامه في العاصمة الصربية "بلجراد"، خلال الفترة من 5 إلى 18 أغسطس الجاري استعداداً للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

ختام معسكر صربيا

وأتم المنتخب، برنامجه التدريبي، الذي وضعه خلال المعسكر، والذي تم تقسيمه على فترتين صباحية ومسائية، إلى جانب محاضرات يومية حسب البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني بقيادة الكولومبي خورخي لويس بينتو.

قائمة المنتخب

وشارك في المعسكر، 28 لاعباً هم، خالد عيسى، وعلي خصيف، ومحمد الشامسي، وخالد السناني، ومحمد برغش، وعبدالعزيز هيكل، وسالم راشد، ويوسف جابر، وخليفة الحمادي، وفارس جمعة ، ومحمد أحمد، ووليد عباس، وإسماعيل أحمد، وماجد حسن، وطارق أحمد، وخميس إسماعيل ، وعبدالله رمضان، وأحمد برمان، وفابيو دي ليما، وبندر الإحبابي، وعلي صالح ، وخالد باوزير ، وخليل إبراهيم، وعمر عبدالرحمن ، وخلفان مبارك ، وعلي مبخوت ، وسبيستيان تيغالي ، وأحمد خليل .

التجارب الودية

واكتفى الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة بينتو، بخوض تجربة ودية وحيدة أمس أمام فريق FC INDJIJA أحد فرق دوري الدرجة الثانية في صربيا وانتهت بفوز منتخبنا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، جاءت عن طريق علي مبخوت من ضربة جزاء، وفابيو دي ليما، وعلي صالح، حيث حرص بينتو على خوض المباراة بتشكيلتين مختلفتين على مدار الشوطين لمنح الفرصة أمام أغلب العناصر الموجودة في صفوف المنتخب.

معسكر ناجح

من جانبه، قال محمد عبيد حماد المشرف العام للمنتخب، إن معسكر صربيا كان ناجحاً، وحقق الأهداف التي وضعها الجهاز الفني للمرحلة الأولى من مراحل الإعداد للتصفيات، التي انطلقت فعلياً في الشهر الماضي بالتجمع الداخلي الذي أقيم في مدينة العين .

جهود اللاعبين

وأثنى مشرف عام المنتخب، على جهود اللاعبين وحرصهم على اتباع تعليمات الجهاز الإداري والفني وجديتهم خلال الحصص التدريبية التي جاءت قوية جداً، مشيراً إلى أن بينتو أبدى سعادته بالمردود الإيجابي للاعبين سواء خلال التدريبات أو التجربة الودية التي أقيمت أمس.

تأجيل المبارايات المقبلة

وفيما يتعلق بقرار الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، بشأن تأجيل المباريات المقبلة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 والتي كانت مقررة في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين بحيث تقام عام 2021، قال حماد، إنه ينطوي على جوانب إيجابية.

أهمية القرار

وأضاف: "القرار سيمنح الجهاز الفني فرصة لمتابعة اللاعبين والتعرف على إمكانياتهم الفنية بشكل أكبر سواء من خلال دوري الخليج العربي الذي سينطلق الشهر المقبل، ومباريات أنديتنا المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020.

بداية النشاط

وأشار مشرف عام المنتخب، إلى أهمية بداية النشاط واستمرار اللاعبين في خوض المباريات سواء في المسابقات المحلية أو الخارجية ، موضحاً أن البرنامج الجديد للأبيض للمرحلة المقبلة في ضوء المستجدات الحالية سيتم دراسته من قبل لجنة المنتخبات والشؤون الفنية وذلك بالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب.

منح فرصة كافية للاعبين

وأتم: قرار العودة إلى البلاد قبل انتهاء فترة المعسكر بأربعة أيام جاء بهدف منح اللاعبين فرصة التدريب مع أنديتهم التي تستعد للموسم الجديد خاصة بعد تأجيل التصفيات".

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …