الرئيسية / محلي / طرق دبي: إنجاز 77 % من مشروع المحطتين النموذجيتين بـ"عود ميثاء" و"السطوة" لركاب المواصلات العامة

طرق دبي: إنجاز 77 % من مشروع المحطتين النموذجيتين بـ"عود ميثاء" و"السطوة" لركاب المواصلات العامة

كشف معالي مطر محمد الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، السوم السبت، عن إنجاز 77 % من مشروع المحطتين النموذجيتين لركاب حافلات المواصلات العامة في منطقتي عود ميثاء والسطوة ويتوقع الانتهاء من كل الأعمال في نهاية 2020.

إنشاء محطات ركاب

وأوضح مطر الطاير، أن إنشاء محطات ركاب حافلات المواصلات العامة، يُعد استكمالا لجهود الهيئة في تطوير البنية التحتية لنظام النقل الجماعي، بغية تشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعية في تنقلاتهم اليومية.

تصميم نموذجي

وقال معاليه، إن المحطتين الجديدتين تتميزان بتصميمهما النموذجي الفريد الذي يجمع بين الحلول المبتكرة والفعالة للتصاميم الهندسية وبين تقديم مفهوم جديد في وسائل النقل الجماعية وروعي في تصميم المحطة النظام العصري ومتطلبات الاستدامة ومتطلبات ذوي الهمم والانسجام مع هوية وشكل محطات هيئة الطرق والمواصلات.

دور المحطات الجديدة

وأشار الطاير إلى أن دور المحطات الجديدة يتجاوز المفهوم السائد في نقل الركاب فقط بل يتعداه إلى تقديم خدمات متكاملة للركاب مثل المحلات التجارية والخدمية والمكاتب وغيرها، خلال تفقده عبر تقنية الاتصال "عن بعد"، لسير العمل في المحطتين.

اكتمال أعمال الأساسيات والهيكل الخرساني

واستمع الطاير، إلى شرح من المهندسين القائمين على المشروع حيث اكتملت أعمال الأساسات والهيكل الخرسانـي للمبنى في محطة عود ميثاء التي تمتد على مساحة 9640 مترا مربعا ويمتاز موقعها بكثافة سكانية عالية نتيجة لقربها من محطة مترو عود ميثاء ومن المدارس وأندية الجاليات والمكاتب التجارية وتخدم المحطة العديد من خطوط الحافلات وأهمها الخطان القادمان من مدينة دبي الأكاديمية والمدينة العالمية .

تصميم المحطة

ويتسم تصميم المحطة الكامل، بتناسبه مع منظومة المواصلات العامة في المنطقة، حيث خصصت مواقف للحافلات والمركبات الخاصة ومركبات الأجرة، وتتكون من طابق أرضي وثلاثة أدوار وسطح لمواقف المركبات.

متوسط الركاب اليومي

ويصل متوسط أعداد الركاب إلى 10 آلاف راكب يومياً، كما هو المتوقع، وتضم 10 مواقف تشغيلية للحافلات و 11 موقفاً لاستراحة حافلات المواصلات العامة و316 موقفاً للمركبات وتضم مرافق المحطة منطقة تحميل وتنزيل الركاب ومواقف لحافلات الانتظار والطوارئ ومواقف لمركبات الأجرة وللموظفين والزوار ومواقف للدراجات الهوائية ومظلات مكيفة وغير مكيفة واستراحات عمومية مجهزة ومصلّى للرجال، وآخر للسيدات، ومكاتب للموظفين ودورات مياه عمومية وركنا خاصا لانتظار الأطفال إلى جانب مواقع لأجهزة الخدمة الذاتية والدفع الإلكتروني وأجهزة بطاقات "نول" وجهاز عرض مواعيد الحافلات ومؤشر قياس سعادة المتعاملين وأجهزة الصراف الآلي وأجهزة بيع المرطبات والوجبات الخفيفة.

شاهد أيضاً

إعلان النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …