الرئيسية / محلي / تركيب محطتين من محطات "الشاحن الأخضر" في إكسبو دبي

تركيب محطتين من محطات "الشاحن الأخضر" في إكسبو دبي

استكملت هيئة كهرباء ومياه دبي تركيب محطتين من محطات "الشاحن الأخضر" لشحن السيارات الكهربائية في مكتب موقع أكسبو دبي، كما تعمل على تركيب 15 محطة في كل من جناح الفرص جناح الاستدامة وجناح التنقل لخدمة المركبات الكهربائية لزوار المعرض.

وبصفتها شريك الطاقة المستدامة الرسمي لإكسبو دبي المقام خلال الفترة الأول من أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022، خصصت هيئة كهرباء ومياه دبي 4.26 مليار درهم لدعم مشروعات البنية التحتية لشبكات الكهرباء والمياه في المعرض باستخدام أحدث الأنظمة الذكية إضافة إلى تزويد إكسبو دبي بالطاقة النظيفة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل.

وأكد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة تسهم بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة في التحضير لاستضافة أفضل نسخة لمعرض إكسبو يمكن أن يشهدها العالم على الإطلاق في دبي.. مشيرا إلى أن الهيئة تدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتق المؤسسات الوطنية لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وتسعى لإنجاحه وتسخير جميع خبراتها وإمكاناتها ليتم تنظيم إكسبو دبي عام 2021 بصورة تليق بدولة الإمارات العربية المتحدة وبسمعة إمارة دبي.

يذكر أن الهيئة ومع اقتراب موعد انتهاء فترة الشحن المجاني لجميع مالكي السيارات الكهربائية المسجلة في مبادرة "الشاحن الأخضر" أعلنت في نوفمبر 2019 عن تمديد الفترة للسيارات الكهربائية غير التجارية فقط حتى 31 ديسمبر2021 على أن يكون ذلك متاحاً حصرياً في محطات الشحن العامة التابعة للهيئة وليس في محطات الشحن المنزلية.

أما بالنسبة لمالكي السيارات التجارية التابعة للمؤسسات والشركات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية فيتعين عليهم دفع رسوم بمقدار 29 فلساً لكل كيلووات ساعة وذلك اعتباراً من الأول من يناير 2020.

شاهد أيضاً

"طرق دبي" تنجز توسعة شارع راس الخور من تقاطع بوكدره حتى تقاطع شارع الخيل

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، عن إنجازها أعمال توسعة شارع راس الخور من 3 مسارات إلى …