الرئيسية / محلي / فتح باب التقديم بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لدفعة خريف 2021

فتح باب التقديم بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لدفعة خريف 2021

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق لدفعة الخريف من عام 2021، حيث سيبدأ الطلاب المقبولون رحلتهم الدراسية في مجال الذكاء الاصطناعي في حرم الجامعة بمدينة مصدر.

زيادة أعداد الطلاب

وقررت الجامعة مؤخراً زيادة عدد الطلاب المؤهلين للقبول للعام الدراسي الأول المقرر انطلاقه في يناير 2021 إلى 100 طالب، حيث قام نحو 90% منهم حتى الآن بقبول عرض جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.

وتقدم 2،223 طالباً من 97 جنسية مختلفة بطلبات للالتحاق بالجامعة، مع الإشارة إلى أن الطلاب المؤهلين للقبول يأتون من 31 دولة يقع معظمها خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويبدأ الطلاب المقبولون لدفعة خريف 2021 دراستهم في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، ضمن برامج ماجستير العلوم والدكتوراه في الرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة.

هيئة التدريس

وستقدم هيئة تدريسية عالمية المستوى هذه البرامج بإشراف مجلس أمناء الجامعة الذي يرأسه معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، والذي يضم خبراء بارزين عالمياً في الذكاء الاصطناعي، حيث تشمل قائمة الأعضاء كلاً من: البروفيسور السير مايكل برادي الرئيس المؤقت لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وأستاذ تصوير الأورام في جامعة أوكسفورد بالمملكة المتحدة؛ والبروفيسور أنيل جاين الأستاذ في جامعة ولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية؛ والدكتور كاي-فولي مسؤول تنفيذي في مجال التكنولوجيا ومستثمر رأس المال الاستثماري في بكين بالصين؛ والبروفيسورة دانييلا روس مديرة مختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة؛ وبينج شياو الرئيس التنفيذي لمجموعة "جروب 42".

شروط برامج الماجستير

ويتعين على الطلاب المتقدمين لبرامج الماجستير في الجامعة أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات ذات الصلة، وأن يكونوا حاصلين على شهادة الماجستير في المجالات ذات الصلة بالنسبة لبرامج الدكتوراه. ويمكن الاطلاع على متطلبات القبول الكاملة عبر الموقع الإلكتروني لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي mbzuai.ac.ae .

آخر موعد للتقديم

ويمكن للخريجين الجامعيين التقدم بطلب الالتحاق بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عبر موقعها الإلكتروني.

وسيتم إغلاق باب تقديم طلبات الالتحاق بدفعة خريف عام 2021 يوم 15 أبريل 2021.

كما ينصح الطلاب الدوليين بتقديم طلبات الالتحاق بحلول 15 يناير 2021.

شاهد أيضاً

حمدان بن زايد يطلع على جهود شرطة أبوظبي التطويرية في منطقة الظفرة

اطلع سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، اليوم السبت، …