الرئيسية / رياضة / بدون جمهور ولا مصافحات.. تغييرات جوهرية على كرة الطاولة بالمسابقات المحلية

بدون جمهور ولا مصافحات.. تغييرات جوهرية على كرة الطاولة بالمسابقات المحلية

يستعد اتحاد الإمارات لكرة الطاولة لتطبيق عدد من التغييرات الجوهرية على ممارسات اللعبة في المسابقات المحلية اعتباراً من الموسم المقبل، بما يستجيب للبروتوكول الصحي المعتمد لتوفير وسائل الوقاية للاعبين والحفاظ على سلامتهم.

تغييرات في ممارسة لعبة كرة الطاولة

ومن أبرز تلك التغييرات التي ستطبق لأول مرة أنه لن يكون هناك أي تغيير للملعب خلال المباراة، وسيبقى اللاعب في موقعه على الطاولة من بداية المواجهة حتى نهايتها، ولن يسمح بدخول أي جمهور للصالات، وسيتم تطبيق التباعد الجسدي من خلال تقليل عدد المتواجدين في الصالة خلال المنافسات، مع اخضاع اللاعبين للفحوص الطبية قبل البطولات وكذلك لقياس درجة الحرارة قبل دخول الصالة.

وأوضح أحمد البحر عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير المنتخبات أن التغييرات الكبيرة على ممارسات اللعبة تستهدف صحة اللاعبين والمدربين والحكام، ومنها أيضا أن كل لاعب سيحضر قبل مباراته مباشرة ثم يغادر الصالة بعدها دون انتظار، ومنع المصافحة بين اللاعبين، وتوفير تباعد جسدي بين الحكم والطاولة لمسافة مترين على الأقل، وتعقيم الصالات والطاولات قبل البطولات وخلالها، والزام كل لاعب باستعمال ادواته الخاصة به.

تأجيل بطولة العالم لكرة الطاولة

وأشار إلى أنه تم إبلاغهم رسمياً بتأجيل بطولة العالم التي كان مقرراً إقامتها في كوريا الجنوبية أكتوبر 2020 إلى شهر فبراير عام 2021، وتمثل هذه البطولة لنا أهمية كبرى حيث أن مجرد التواجد في بطولة العالم وتوفير هذه الفرصة الكبرى من الاحتكاك الدولي للاعبينا يحقق فوائد كبيرة لنا، كما أنها غير متاحة للجميع لأن التأهل إليها يكون من خلال منافسات قارية تأهيلية وقد تجاوزناها بنجاح في بطولة آسيا بأندونيسيا.

تفاصيل التسجيل فى البطولات المحلية

وقال: " قررنا فتح باب التسجيل للمشاركة في بطولات الموسم المقبل إلكترونياً اعتباراً من يوم السبت المقبل ليستمر حتى أوائل سبتمبر 2020، على أن تنطلق بطولة الدوري في شهر أكتوبر، ويليه كأس الاتحاد، ثم يكون الختام مع كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وفور الانتهاء من إجراءات التسجيل للاعبين إلكترونياً سيتم تعميم أجندة المسابقات على الأندية ".

وعن البطولة الافتراضية الأولى في الشرق الأوسط المزمع إقامتها في نهاية أغسطس الجاري قال: " تم مد فتح باب التسجيل حتى تاريخ 20 الجاري، وستقام بنفس النظام الذي اعتمدناه من قبل اعتباراً من الدور الـ 64 بخروج المغلوب، وسوف يتم تطبيق كل قواعد وقوانين الاتحاد الدولي بخصوص طريقة احتساب النقاط فيها ".

شاهد أيضاً

طرح تذاكر كأس ودرع السوبر الإماراتي القطري

كشفت اللجنة التنفيذية المنظمة للسوبر القطري الإماراتي، اليوم الخميس، الموافق الـ28 من مارس 2024، عن …