الرئيسية / صحة / مركز القرائن الصحي يستقبل 500 متطوع للقاح "كورونا"

مركز القرائن الصحي يستقبل 500 متطوع للقاح "كورونا"

كشفت الدكتورة نور المهيري رئيس قسم الخدمات الطبية والعلاجية في إدارة المستشفيات بوزارة الصحة، اليوم، أن مركز القرائن الصحي في إمارة الشارقة استقبل خلال الأيام الـ3 الأولى ما يقارب 500 متطوع.

وقالت "المهيري" في تصريح لـ"وام" إن الفئة المستهدفة لهذه التجارب السريرية هم الأشخاص الأصحاء الذي لا يعانون من أية أمراض مزمنة أو نقص في المناعة إلى جانب فئة غير الحوامل بالنسبة للنساء.

وأضافت أن محطات المتطوع تبدأ تسجيل بيانات الشخص ومن ثم يتجه إلى محطة التمريض لقياس الضغط و السكر والحرارة ثم ينتقل إلى محطة الاستشارات الطبية تعقبها محطة المختبر الذي تشهد إجراء فحصين أحدهما فحص خاص بالدم والآخر فحص كوفيد.

ويمكن للمتطوع دخول محطة التطعيم ليأخذ بعدها فترة 30 دقيقة لتسجيل أي ملاحظات قد تطرأ من حيث ارتفاع الحرارة أو الحساسية.

وأوضحت أن المشروع جرى بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وشركة "جي 42 للرعاية الصحية" ويعمل على مدار الأسبوع من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.

وأشارت إلى أن المركز يمتلك المساحة المناسبة و المرافق المثالية التي تساعد على تسجيل وإجراء الفحص الطبي للمتطوعين وفق أفضل المعايير العلمية المتبعة إلى جانب سهولة الوصول إليه من مختلف قاطني إمارتي دبي والشارقة والإمارات الشمالية.

ويأتي افتتاح مركز القرائن في الشارقة عقب النجاح الذي حققته العيادة الميدانية المتخصصة التي تم افتتاحها مؤخرا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" وشهدت مشاركة آلاف من المتطوعين.

وتستكمل التجارب السريرية للمرحلة الثالثة المسيرة الناجحة لتجارب المرحلتين الأولى و الثانية التي أجرتها "سينوفارم" في الصين و التي نتج عنها توليد 100% من المتطوعين للأجسام المضادة لـ"S-CoV-2" الفيروس المسبب لـ" كوفيد-19 " بعد جرعتين خلال 28 يوماً.

وتتاح تجارب المرحلة الثالثة أمام المتطوعين الذين يعيشون في الإمارات وتتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاما وتستمر لمدة تتراوح ما بين ثلاثة و ستة أشهر ويطلب من المتطوعين التواجد للمتابعة خلال تلك الفترة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …