الرئيسية / صحة / صحة دبي: ارتفاع عدد طلبات تخزين الخلايا الجذعية إلى 72 طلب

صحة دبي: ارتفاع عدد طلبات تخزين الخلايا الجذعية إلى 72 طلب

أعلن مركز دبي لدم الحبل السري والأبحاث التابع لهيئة الصحة بدبي عن ارتفاع عدد طلبات التسجيل الإلكتروني لتخزين الخلايا الجذعية إلى 72 طلباً لأمهات من مختلف الجنسيات المقيمة في الدولة .

وحرصت الهيئة على إطلاق الخدمة الإلكترونية ضمن جهودها المستمرة للتسهيل على الأمهات والمتعاملين بشكل عام للإستفادة من خدمات المركز،خاصةً خلال جائحة "كوفيد –19 " توفيرا للوقت وحماية للأمهات.

وساهمت الخدمة منذ إطلاقها خلال شهر يونيو الماضي في توفير الوقت والجهد على الأمهات واستمرارية وتيرة العمل في المركز.

إضافةً إلى المحافظة على تعزيز الإجراءات الإحترازية والوقائية لدى الحوامل في ظل الظروف الحالية خاصة وأن فئة الحوامل من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى .

خدمات إلكترونية

وتتيح خدمة التسجيل الالكتروني للأمهات الراغبات بتخزين الخلايا الجذعية التالي:

  • إرسال بريد الكتروني إلى مركز دبي لدم الحبل السري للتسجيل في الخدمة.
  • يوم الفريق المعني في المركز بتزويدهن بكافة الأوراق المطلوبة لتسجيل البيانات الرسمية وإعادة ارسالها الى المركز عبر البريد الالكتروني DCRC@dha.gov.ae .
  • يتم مراجعة الأوراق إلكترونياً وتدقيق البيانات والتأكد من استيفاء الشروط المطلوبة والتسجيل الرسمي في المركز لتخزين الخلايا الجذعية لمدة 30 سنة .
  • يقوم مركز دبي لدم الحبل السري والأبحاث بالتنسيق المستمر مع الأمهات بعد التسجيل الرسمي في الخدمة.
  • يتم توصيل المعدات والأدوات اللازمة لجمع عينات دم الحبل السري إلى الأم لإصطحابها معها أثناء الولادة في المستشفيات الخاصة.
  • يتم توفير هذه المعدات في المستشفيات الحكومية التابعة للهيئة "دبي ولطيفة وحتا".

من جانب آخر تمكن مركز دبي لدم الحبل السري والأبحاث من تنظيم عدد من الدورات التدريبية عن بعد خلال جائحة "كوفيد-"19 لتدريب الكوادر الطبية والتمريضية بمستشفيات الهيئة.

واستقبل المركز العديد من العينات الناجحة التي تم تخزينها في المركز وفقا لأفضل المعايير والإشتراطات والبروتوكولات المعمول بها عالميا .

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …