الرئيسية / محلي / تفاصيل مشاركة علمية لضابطين بـ"شرطة دبي" في الولايات المتحدة
الضابطان
الضابطان

تفاصيل مشاركة علمية لضابطين بـ"شرطة دبي" في الولايات المتحدة

قيّم ضابطان من الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، أبحاثاً علمية في مجال الكيمياء والأدلة الجنائية الإلكترونية في مركز الأبحاث المتقدمة للعلوم الجنائية CARFS في الولايات المتحدة الأمريكية.

جرى الإعلان عن ذلك ضمن اجتماع أعضاء المؤسسة، لمناقشة الأبحاث والدارسات التي تقدم بها خبراء وجامعات وجهات متخصصة.

وأثنى سعادة اللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، على جهود الضابطين، وهما النقيب خبير دكتور راشد حميد الرميثي، والنقيب خبير مساعد دكتور عبدالله ناصر العمادي.

وأكد "المنصوري" أن شرطة دبي بمكانتها العالمية أصبحت إحدى الجهات التي يعتمد عليها في المشاركة في تقييم الأبحاث والدراسات الحديثة في مجال الأدلة الجنائية وعلم الجريمة، وهو ما يعكس اهتمام القيادة العامة.

فيما قال النقيب الدكتور الرميثي، إن شرطة دبي بوصفها عضوا في المؤسسة الدولية للعلوم الوطنية NSF، تساهم من خلال تجربتنا في تقييم الأبحاث، في دعم الدراسات العلمية في مجال الكيمياء والأدلة الجنائية الإلكترونية على المستوى العالمي.

وواصل "الرميثي" أن ذلك ما نعتبره فخرا لنا كضباط في الأدلة الجنائية، وتجربة فريدة في التعرف والاطلاع على آخر الأبحاث والدراسات المتنوعة والمختلفة.

وكشف النقيب عبدالله العمادي، عن تفاصيل المشاركة في تقييم الأبحاث في أحد أهم المراكز العالمية، والذي يتلقى الدعم البحثي من جامعات عدة مثل جامعات فلوريدا وبوسطن، ومنظمة مكافحة المخدرات في الولايات المتحدة الأمريكية، ومكتب التحقيقات الفدرالي FBI.

واللافت أنه شارك النقيب الدكتور راشد الرميثي في تقييم 18 بحثا ودراسة في مجال الكيمياء.

بينما شارك النقيب الدكتور عبدالله العمادي في تقييم أبحاث في مجال الأدلة الجنائية الإلكترونية، حيث قدما الرأي الفني التخصصي ووجهات نظرهما والملاحظات التي من شأنها دعم العملية البحثية في مجال علم الجريمة.

ويعد مركز الأبحاث المتقدمة للعلوم الجنائية مركزاً متخصصاً في حل المشكلات التي تطرق أبواب الجهات الجنائية على مستوى العالم، و يجمع المركز مجموعة من الباحثين المتميزين الذين ذاع صيتهم في مجال العلوم الجنائية.

شاهد أيضاً

كهرباء الشارقة توصل التيار الكهربائي لـ1135 مشروعاً خلال الربع الأول

كشفت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، اليوم السبت الموافق الـ18 من مايو 2024، عن توصيل …