الرئيسية / صحة / تخصيص مركز القرائن الصحي بالشارقة لإجراء التجارب السريرية للقاح كورونا
وزير الصحة الإماراتية
وزير الصحة الإماراتية

تخصيص مركز القرائن الصحي بالشارقة لإجراء التجارب السريرية للقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم، تخصيص مركز القرائن الصحي في إمارة الشارقة كأول مركز خارج مدينة أبوظبي لتسجيل وفحص واختبار المتطوعين الراغبين بالمشاركة في أول تجربة سريرية للمرحلة الثالثة من اللقاح غير النشط لفيروس كورونا.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز أكثر من 500 متطوع يومياً، ومن المتوقع أن يلعب دوراً كبيراً في تسهيل إجراءات تسجيل المتطوعين وإجراء الفحوصات اللازمة.

وقال معالي عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة، اليوم، إن توسيع النطاق الجغرافي لبرنامج "لأجل الإنسانية" ليشمل كافة إمارات الدولة جاء ليعزز نتائج التجارب السريرية الهادفة إلى التأكد من سلامة اللقاح وفعاليته على شريحة أكبر من الأفراد.

وأضاف معاليه: "نحن متفائلون بتحقيق نتائج متقدمة تدعم الجهود العالمية لإنتاج اللقاح والذي يعد مساهمة متميزة من الإمارات ليضاف إلى سجل إنجازات الدولة في مجال الأبحاث السريرية.

بدوره أكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن الوزارة حريصة على تسخير الموارد لضمان الجاهزية التامة لمركز القرائن الصحي لتسهيل نجاح المرحلة الثالثة من الاختبارات.

ولفت إلى أن هذه الخطوة جاءت نتيجة لرغبة آلاف المتطوعين من معظم الجنسيات للمشاركة في التجارب السريرية ما يعكس الثقة بالنظام الصحي الإماراتي وقدرته على إجراء تجارب لاختبار اللقاح الواعد بالشراكة مع جهات محلية ودولية.

وأشار إلى أن المركز الجديد يمتلك المساحة المناسبة والمرافق التي تساعد على تسجيل وإجراء الفحص الطبي للمتطوعين وفق أفضل المعايير العلمية المتبعة إلى جانب سهولة الوصول إليه من مختلف قاطني إمارتي دبي والشارقة والإمارات الشمالية.

وتستكمل التجارب السريرية للمرحلة الثالثة المسيرة الناجحة لتجارب المرحلة الأولى والثانية التي أجرتها "سينوفارم" في الصين والتي نتج عنها توليد 100% من المتطوعين للأجسام المضادة لـ "S-CoV-2" الفيروس المسبب لكورونا.

وذلك بعد جرعتين خلال 28 يوما وتتاح تجارب المرحلة الثالثة أمام المتطوعين الذين يعيشون في الإمارات وتتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً وستستمر لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر ويطلب من المتطوعين التواجد للمتابعة خلال تلك الفترة .

شاهد أيضاً

نهيان وعبدالله بن زايد والوزراء وكبار المسؤولين يعزون في وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن

قدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان …