الرئيسية / محلي / القصة الكاملة لحريق "سوق عجمان الشعبي": لا وفيات أو إصابات
حريق سوق عجمان الشعبي
حريق سوق عجمان الشعبي

القصة الكاملة لحريق "سوق عجمان الشعبي": لا وفيات أو إصابات

ساعات قليلة كانت فاصلة في السيطرة على حريق هائل، اندلع، مساء اليوم، في السوق الشعبي بإمارة عجمان بالتحديد بمنطقة الصناعية الجديدة، حيث أن سرعة وصول فرق الإطفاء إلى مكان الحادث في مدة لا تتعدى 3 دقائق، أثمرت عنه خلو المبنى من وقوع أي إصابات أو وفيات، لما سقطت أجزاء منه واحترق بالكامل.

"المبنى مغلق منذ 4 أشهر بسبب أزمة كورونا"

"ضخامة الحريق نتجت عن البضائع الموجودة في السوق، مما أدى إلى سرعة انتشار النيران".. هكذا كشف اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، مساء اليوم، أسباب ضخامة الحريق في نطاق السوق الشعبي بإمارة عجمان، لافتاً إلى أن المبنى مغلق منذ 4 أشهر بسبب الأوضاع الراهنة جراء أزمة كورونا.

النعيمي: فرق الإطفاء وصلت لموقع الحريق خلال 3 دقائق فقط.. وشارك 25 سيارة إسعاف

وقال "النعيمي"، مساء اليوم، إن وحدات الدفاع المدني و25 من سيارات الشرطة والإسعاف الوطني حققت خلال زمن قياسي سرعة الاستجابة بالوصول خلال 3 دقائق فقط، الأمر الذي ساهم في إنقاذ الأرواح والممتلكات لأصحاب المنشآت الصناعية.

وأضاف قائد عام شرطة عجمان أنه جرى السيطرة على الحريق دون تأثر المباني المجاوره له، حيث تمكن الدفاع المدني من إخماد الحريق في الموقع، دون وقوع أي وفيات أو إصابات، جراء الحادث.

وأخلت فرق الشرطة المبنى، وتمكنت من السيطرة على الوضع وحماية أصحاب المحلات وإبعاد الجميع من موقع الحريق.

وكشف "دفاع مدني عجمان" أن عمليات التبريد باشرت مهامها على النحو المطلوب، مؤكداً أنّ ضخامة الحريق ناتجة عن البضائع الموجودة في السوق، مما أدى إلى سرعة انتشار النيران.

وشارك في إطفاء الحريق، عمليات الإطفاء والتبريد كي لا تشب النيران مرة أخرى، حيث جرى وضع خطة سريعة للتعامل مع الحريق وعدم انتقاله إلى أماكن أخرى.

وناشدت الإدارة العامة للدفاع المدني أصحاب المنشآت الأخرى بضرورة الالتزام بمعايير وشروط الوقاية والسلامة، وعدم التخزين أي مواد بطريقة عشوائية، ومتابعة صيانة أجهزة الوقاية والسلامة بشكل دوري.




شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …