الرئيسية / رياضة / في غياب الجمهور ووسط إجراءات مشددة.. الدوري السعودي يعاود نشاطه بعد غد

في غياب الجمهور ووسط إجراءات مشددة.. الدوري السعودي يعاود نشاطه بعد غد

بعد توقف دام لأكثر من أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا، يستأنف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم مبارياته بعد غدٍ الثلاثاء، بانطلاق الجولة الـ 23 للدوري.

  وبينما تعود كرة القدم في المملكة تدريجياً إلى طبيعتها، إلا أن الإجراءات الوقائية والاحترازية تعني أن المباريات ستكون ذات طبيعة مختلفة سواءً داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

فإلى جانب أن المباريات ستقام في غياب تام للجماهير، أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن دليل إرشادي شامل يحتوي على كافة الإجراءات والاحتياطات التي سيتم تطبيقها خلال المباريات الـ 64 المتبقية من الموسم الكروي، بدءاً من وصول اللاعبين إلى ملعب المباراة مروراً بغرف الملابس، وتمارين الإحماء، وانتهاءً بوقت المباراة نفسها ومغادرة الملعب .

كما سيتقيد اللاعبون بإجراءات التباعد الاجتماعي داخل غرف تغيير الملابس، وليس ذلك فحسب، بل سيلتزم المتواجدون بجوار وداخل غرف الملابس بتجنب الازدحام، كما سيتجنب جميع المتواجدين بما فيهم اللاعبين المصافحة.

أما في فترة الإحماء قبل المباريات، فيوصي الدليل الإرشادي لعودة مباريات الدوري بدخول الأفراد المصرح لهم فقط إلى منطقة الملعب المستضيف للمباراة، وفيما يخص الأفراد المتواجدين خارج حدود المستطيل الأخضر، فسيتوجب على المدربين وأعضاء الأجهزة الإدارية والطبية وحكام الفار ارتداء الكمامات طوال الوقت.

شاهد أيضاً

برشلونة يودع دوري الأبطال من ربع النهائي بهزيمة قاسية بـ8 أهداف مقابل 2 على يد بايرن ميونيخ

ودع فريق برشلونة الإسباني، يوم أمس الجمعة الموافق الـ15 من أغسطس 2020، دوري أبطال أوروبا …