الرئيسية / رياضة / الإماراتي راشد الظاهري يحرز اللقب الأول في فئة الناشئين بحلبة "أدريا" الإيطالية

الإماراتي راشد الظاهري يحرز اللقب الأول في فئة الناشئين بحلبة "أدريا" الإيطالية

حصد البطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري، اليوم الثلاثاء، المركز الأول ولقب أول سباق له في فئة الناشئين بعد ترقيته للمشاركة في منافسات "X30"جونيور للكارتينج، وذلك خلال مشاركته بالجولة الثانية من جولات "IAME"، عن فئة 12-14 سنة التي أقيمت بمدينة أدريا الإيطالية.

أهمية اللقب

ومثَلت البطولة أهمية كبرى، لراشد الظاهري، كونها الأولى له مع فئة أكبر في العمر والمهارات عن تلك التي كان يشارك فيها من قبل، كما أنها تأتي بعد توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة واكتفائه بالتدريبات المنزلية على مدار الأشهر الستة الماضية.

إصرار ومهارة الظاهري

وظهر البطل الإماراتي الظاهري، بمستوى عالِ جداً، خلال مسابقات التصفيات، مبدياً مهارةً كبيرة، ومحققاً رقما قياسيا بعد أن قطع المسافة بنجاح في 50.653 ثانية.

مشوار الظاهري

تولى الظاهري زمام المبادرة من البداية، مبدياً تصميما كبيرا على مواصلة المشوار، وحقق التفوق على كل منافسيه رغم أنه واجه تحديات صعبة، حيث تم دفعه بعيدا في الزاوية الثانية من أقرب منافسيه، ليتراجع أربع مراكز، ولكنه عاد إلى المقدمة بعد أقل من لفة واحدة، ليضع نفسه في المركز الأول، وفي منتصف السباق حافظ على السرعة، مما وسع الفارق بينه وبين منافسيه حتى وصل لخط النهاية بنجاح ليحقق لقبا جديدا يضاف إلى رصيد إنجازاته.

فوز له مذاق خاص

وأكد الظاهري، على أهمية الفوز بالسباق الأول له في هذه الفئة، ومذاقه الخاص، لا سيما أنه تحقق في أول مشاركة بعد الترقي ودخول أجواء جديدة مع منافسين جدد أكبر منه سنا وخبرة.

التدريبات مع الفريق الإيطالي

وقال الظاهري: "استفدت كثيرا من التدريب مع فريق بارولين الإيطالي الذي أنتمي إليه ومن تعليمات المدربين، واعتبر هذا السباق هو الأهم في مسيرتي، وهدفي الآن هو مواصلة التدريبات والحفاظ على السجل المميز من الانتصارات في كافة المشاركات".

سعادة المدرب الإيطالي

وبدوره أعرب المدرب الإيطالي فاوستو إيبوليتي، عن سعادته بهذا الانتصار الذي حققه راشد، مضيفاً: "من الرائع تحقيق مثل هذا الإنجاز، خاصة عند بدء مرحلة جديدة كسائق للناشئين حيث المنافسة أقوى.

تميز راشد الظاهري

أضاف: "وأظهر راشد تميزا كبيرا في مرحلة الاعداد قبل السباق، وترجمه إلى تميز أكبر خلال السباق، وأفضل مكافأة كانت الخروج بهذا الإنجاز وسط هذه الظروف والتحديات، ونحن على ثقة بأن راشد الموهوب ابن الـ 12 عاما قادر على مواصلة التألق وتحقيق المزيد من النجاحات ليكون أحد الدراجين المشاهير في العالي"..

تفاصيل السباق

وأقيم  سباق "IAME Series race" على مسار حلبة أدريا لسباقات الكارتينج المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، ويبلغ طول الحلبة التي شارك عليها 1302 متر، وتمثل تحديا بسبب طبيعتها الضيقة والملتوية حيث تتضمن خطوطها المستقيمة عددا كبيرا من الانحناءات والتعرجات القاسية والحادة.

شاهد أيضاً

فورمولو دراج فريق الإمارات يحرز لقب المرجلة الـ3 من سباق "كريتتيروم دو دوفينيه" بفرنسا

توج الإيطالي دافيد فورمولو، دراج فريق الإمارات، اليوم السبت، بلقب المرحلة الثالثة من سباق كريتيريوم …