الرئيسية / صحة / تحديث خدمات تطبيق "المخزن الذكي" لتوفير أصناف الأدوية
أدوية
أدوية

تحديث خدمات تطبيق "المخزن الذكي" لتوفير أصناف الأدوية

حدثت دبي الذكية، اليوم، تطبيق "المخزن الذكي"؛ لتحسين الأنظمة الحالية لإدارة المخازن وتحويلها إلى مسار عمل فعّال، عبر اعتماد التقنيات والحلول الذكية.

جرى ذلك بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي؛ ضمن منظومة التحول الرقمي لإمارة دبي وتحقيق مستهدفات "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية".

ويهدف تطبيق "المخزن الذكي" إلى تجنب أي نقص ممكن في صنف من أصناف الدواء من خلال إجراء معاملات المستودع وتتبع سلسلة إمداد وتوريد الأدوية من أي مكان باستخدام الهاتف المتحرك أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز محمول ويعد هذا النظام الأحدث عالمياً في التدقيق على جميع مراحل الدواء.

كما يتيح التطبيق معالجة المعاملات عبر "المخزن الذكي" بطريقة فورية مما يسهل على الجهات الحكومية في دبي الوصول إلى المخازن في الوقت الفعلي.

وأكد سعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، اليوم، أنه من خلال تعاونهم مع شركائهم الاستراتيجيين من القطاع الحكومي تسعى دبي الذكية إلى تقديم خدمات وتطبيقات فريدة ضمن عملية التحول الرقمي الكامل.

ويدعم تطبيق "المخزن الذكي" تحقيق أهداف "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" من خلال توفير استهلاك الورق لإجراء المعاملات في الجهات الصحية واستبدالها بالمعاملات الرقمية الشاملة".

من جانبه قال الدكتور علي السيد مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية في هيئة الصحة بدبي إن هذه الخطوة تمثل إضافة مهمة لأنظمة الخدمات الدوائية، على أفضل البرامج والتطبيقات وبداية من تخزين الدواء حتى صرفه من خلال الصيدليات الذكية التي أسستها الهيئة قبل 3 أعوام في مستشفياتها.

خدمات التطبيق

وتتيح المزايا المتقدمة لتطبيق "المخزن الذكي" للجهات إمكانية استلام أصناف الأدوية وفحصها وتسليمها بسلاسة لكل من أوامر الشراء والطلبات الداخلية إضافة إلى خاصية تحديد أماكنها وشحن الطلبات الداخلية.

كما سيسهم التطبيق في توفير 1.2 مليون ورقة يتم استخدامها سنوياً وتوفير 30% من وقت العمليات التي تستغرق في كافة مراحل إمداد وتوريد الأدوية.

على أن ستتمكن المؤسسات من تقليل التكلفة وتبسيط العمليات بشكل عام وتسريعها الأمر الذي يعمل على تحسين وتنظيم تدفق العمل داخل الجهات الحكومية ما يقلل نسبة الأخطاء البشرية ويوفر الوقت ويقلل من الفوضى.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …