الرئيسية / محلي / منصة ترفيهية جديدة من دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي

منصة ترفيهية جديدة من دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي منصة جديدة للأنشطة تمثل وجهة متكاملة للأنشطة الترفيهية واللاصفية وذلك في إطار حملتها المبتكرة #مسيرة_التعليم_مستمرة والتي تهدف إلى تحفيز مشاركة وتفاعل الطلبة بشكل دائم.

وتوفّر المنصة - التي يمكن التسجيل فيها عبر الموقع الإلكتروني activityplatform.ae - مساحة رقمية جديدة تزود أولياء الأمور بخيارات مبتكرة وتضمن لأطفالهم اختبار أروع الأنشطة الترفيهية خلال فصل الصيف الحالي وما بعده.

وبهدف تلبية احتياجات الأطفال من كافة الفئات العمرية تعاونت دائرة التعليم والمعرفة مع عدد من أبرز أخصائي الترفيه التعليمي في دولة الإمارات لإنشاء منصة غنية بالبرامج المفيدة والمسابقات والتمارين التعليمية والترفيهية وأنشطة الدعم الأكاديمي وتحديات اللياقة البدنية والعافية والتي تغطي أربعة محاور رئيسية هي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والإثراء المعرفي والفنون والثقافة واللغات والتربية البدنية والصحة العامة.

وتتيح المنصة للأطفال صقل واختبار مهاراتهم اللغوية ضمن بيئة مرحة عبر العديد من الدورات التعليمية باللغتين العربية والإنجليزية المُخصّصة للناطقين وغير الناطقين بها كما تشمل عدداً من الدروس التعليمية في مجالي الموسيقى والشعر.

وتلبي المنصة احتياجات الطلبة المقبلين على المرحلة الجامعية وتزودهم بمجموعة من المحاضرات وجلسات النقاش عبر الإنترنت التي تضمن إعدادهم للمرحلة الجامعية بالصورة الأمثل .

كما توفر المنصة عدداً كبيراً من الأنشطة التي تساعدهم في التحضير للاختبارات المطلوبة للقبول الجامعي مثل اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) واختبار الكفاءة الدراسية (SAT) بالإضافة إلى دروس تعليمية متخصصة والتدريب على إجراء المقابلات المهنية فيما يمكن للطلبة الأصغر سناً مراجعة واستعادة المعلومات والمواضيع التعليمية الرئيسية لضمان جهوزيتهم الكاملة للعام الدراسي المقبل.

وتركز المنصة أيضاً على محور التربية البدنية عبر مجموعة متكاملة من التحديات الشيقة ابتداءً من المسابقات الرياضية والأنشطة البدنية التي يمكن للأطفال ممارستها في المنزل أو الحديقة.

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يستقبل السفير الصيني

استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، …