الرئيسية / عربي ودولي / الصحة العالمية: 15 مليون إصابة بـ"كورونا" نصفها في 3 بلدان فقط
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

الصحة العالمية: 15 مليون إصابة بـ"كورونا" نصفها في 3 بلدان فقط

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، أن عدد حالات المصابة بفيروس كورونا بلغ 15 مليون حالة فى الوقت الذى بلغت الوفيات 620 ألف حالة.

وقال المدير العام للمنظمة دكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس، فى مؤتمر صحفي، مساء اليوم، بجنيف إن ثلثى حالات الإصابة هى فى 10 بلدان بينما نصفها فى 3 بلدان فقط.

وأضاف أن الأشخاص حول العالم اليوم عليهم أن يجدوا السبل للتعايش فى وجود فيروس كورونا؛ لأن ستكون هى القاعدة الطبيعية اليوم.

وواصل أنه لا بد أن يتخذوا القرارات بخصوص المكان الذى سيذهبون إليه لأنها أصبحت خيارات حياة.

وأكد مدير عام المنظمة الدولية أن الشخص وإن كان يعيش فى مناطق تسجل عدداً منخفضاً من حالات الإصابة غير أنه يجب ألا يتخلى عن حذره أو يتصور أن الجائحة قد انتهت.

وقال الدكتور مايك رايان المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة إن توصية المنظمة هى أن كافة المخالطين لمن أصيبوا بالفيروس عليهم الالتزام بالحجر الصحي.

وأشار إلى أن التقدم فى مكافحة الفيروس حدث عندما تم تحديد مجموعات الاصابة العنقودية من الحالات وتنفيذ الحجر الصحى وحصار المرض لدى هذه المجموعات.

من جهتها، لفتت الدكتورة ماريا فانكيركوف خبيرة المنظمة إلى إنه سيتم تحديث المبادئ الإرشادية الخاصة بمكافحة الفيروس، مشددة على التركيز على عدم فصل الأطفال عن أبائهم عند تنفيذ الحجر الصحي.

شاهد أيضاً

مؤشرات الأسهم اليابانية تتراجع في ختام التعاملات

أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية على تراجع في ختام تعاملات آخر جلسات الأسبوع، حيث هبط مؤشر …