الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية أبوظبي" تحدد إجراءات منح التصاريح الإعلانية للأنشطة
دائرة النتمية الاقتصادية في أبوظبي
دائرة النتمية الاقتصادية في أبوظبي

"اقتصادية أبوظبي" تحدد إجراءات منح التصاريح الإعلانية للأنشطة

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، اليوم، قراراً بشأن لائحة تنظيم منح التصاريح الإعلانية والترويجية للأنشطة الاقتصادية التي تم ترخيصها في الإمارة.

وتضمن القرار تحديد الإجراءات والاشتراطات المتبعة للحصول على تصاريح الأنشطة المساندة والإعلان التجاري والحملة الترويجية والتنزيلات والجائزة وبرنامج المكافآت واللوحة الإعلانية وجهاز البيع الآلي والمعارض الاقتصادية.

وأكد سعادة راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل الدائرة، اليوم، أن القرار يأتي في إطار حرص الدائرة على تنظيم وتطوير قطاع الأعمال والخدمات بما يضمن حقوق أصحاب المنشآت الاقتصادية والمستهلكين.

وأشار "البلوشي" إلى أن الحركة التجارية في إمارة أبوظبي أصبحت نشطة بفضل الاقبال الكبير من المتسوقين سواء داخل المراكز التجارية أو خارجها، الأمر الذي يتطلب تنفيذ حملات الترويج والإعلانات المشجعة للمنتجات الاستهلاكية.

وأوضح أن القرار يعد مرجعية هامة لأصحاب المنشآت الاقتصادية بما يجنبهم ارتكاب أية مخالفات بقصد أو من دون قصد وخاصة التي ترتبط بحماية المستهلك من الإعلانات أو الحملات المضللة وحماية العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية.

وتابع أن إجمالي عدد التصاريح والإعلانات التي أصدرتها الدائرة خلال الفترة من يناير حتى يونيو من العام الجاري بلغ 5113 إعلانات وتصريحا حيث تم إصدار 860 تصريحاً للأنشطة المساندة و1681 تصريحا للإعلان التجاري و2290 تصريحا للحملات الترويجية والتنزيلات و95 تصريحا لجائزة و3  تصريحا لبرنامج المكافآت و93 تصريحا للوحة الاعلانية و27 تصريحا لجهاز البيع الالي و64 تصريحا للمعارض الاقتصادية.

وحدد القرار إجراءات الحصول على التصريح وشروط تصاريح الإعلانات التجارية وحالات وقف تصاريح الإعلانات التجارية والحملات الترويجية ومدة التنزيلات وكيفية تقديم طلب الحصول على تصريح للتنزيلات أو العروض الخاصة بالإضافة الى تصنيف تصاريح اللوحات الاعلانية والاعلانات التجارية وتصاريح الأنشطة المساندة.

ويمكن الاطلاع عليه عبر الموقع الالكتروني للدائرة www.added.gov.ae.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …