الرئيسية / رياضة / مها البريكي: تعلمنا البحث عن المركز الأول من قيادتنا.. وفي الإمارات لا وجود لمستحيل

مها البريكي: تعلمنا البحث عن المركز الأول من قيادتنا.. وفي الإمارات لا وجود لمستحيل

عبّرت مها سيف البريكي أول لاعبة إماراتية تحقق إنجاز عالمي في بطولة العالم الجامعية الإلكترونية لكرة القدم، عن فخرها بالمركز الثالث والميدالية البرونزية التي حققتها نهاية الأسبوع الماضي في هذا التحدي العالمي الكبير، مشيرة إلى أنها تعتبر تلك الميدالية تتويجاً لقصتها مع كرة القدم التي بدأت منذ 10 سنوات، حينما كان عمرها 8 سنوات، مؤكدة أنها ستستعد من الآن لبطولة العالم في العام المقبل، للمنافسة على المركز الأول والميدالية الذهبية.

وقالت مها البريكي - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الإمارات "وام" إنها تمارس كرة القدم الإلكترونية منذ 10 سنوات، وتمارسها كلاعبة على أرض الواقع، مشيرة إلى أنها ضمن عناصر فريق جامعة زايد، وألعب في أكثر من مركز بمنطقة الوسط تحت المهاجمين، وأجيد اللعب في طرفي الملعب اليمين واليسار بحسب حاجة الفريق.

وأضافت: "كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية أول بطولة رسمية أشارك فيها على هذا المستوى الكبير، وتم ترشيحي له من قبل اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، مؤكدة أن البطولة لم تكن سهلة، لأنني خضت خلالها 11 مباراة، 5 منهم في الدور التمهيدي، حيث ضمنت التأهل لربع النهائي، إضافة إلى مباراتين في ربع النهائي فزت فيهما، ومثلهما في نصف النهائي لم يحالفني التوفيق، ثم مثلهما لتحديد المركزين الثالث والرابع حيث فزت بمجموع نتيجتيهما بالميدالية البرونزية، وإجمالا حققت الفوز في 7 مباريات".

وأشارت مها إلى أن أصعب مباراة كانت المباراة الـ 11 أمام بطلة استراليا، التي كانت قد فازت عليها في لقاء الذهاب بهدف مقابل لا شيء، وفي المباراة الثانية (الإياب) سجلت 3 أهداف، وفازت بمجموع المباراتين على أقوى لاعبة بالمونديال في الشق الدفاعي.

وتابعت: "أنا محظوظة بأن والدي يمارس تلك الرياضة معي في المنزل، ويشجعني عليها، كما أن والدتي تدعمني عندما تأكدت أنها لا تؤثر على مسيرتي الدراسية، وأتنافس يوميا مع أصدقائي" عن بعد" ومع شقيقي الأصغر".

وعما إذا كانت تتابع رحلة مسبار الأمل.. قالت: "بالتأكيد أتابعها بشغف مثلي مثل كل إماراتية تحب وطنها، وأشعر بفخر كبير لذلك، ولا أتعجب من تفوقنا الفضائي، لأن قيادتنا تبحث دائما عن المركز الأول، وتعلمنا منها ذلك، ولا تعرف المستحيل، ورسالة هذا المسبار التي وصلت لي ويجب أن تصل إلى كل إنسان في الدولة أن المستحيل ليس إماراتيا، وأن الدولة تنفق الغالي والثمين للاستثمار في أبنائها، وأننا محظوظون بدعم القيادة لأبنائها ومنحهم كل فرص التميز والإبداع في المجالات كافة".

شاهد أيضاً

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بحصده لقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي …