الرئيسية / محلي / حرة عجمان تطلق برنامج "حافز" للارتقاء بالكفاءات البشرية

حرة عجمان تطلق برنامج "حافز" للارتقاء بالكفاءات البشرية

أطلقت "منطقة عجمان الحرة" برنامج المكافآت والتقدير "حافز"، في إطار تحفيز وتطوير فريق العمل باعتباره أحد أبرز الأولويات الاستراتيجية للمنطقة الحرة.

ويندرج البرنامج الجديد في إطار منظومة متكاملة من التشريعات والمبادرات والبرامج التحفيزية الموجهة للارتقاء بالكفاءات البشرية وتعزيز أداء القوى العاملة ضمن بيئة تنافسية تتسم بالإيجابية، بما يضمن رفع مستويات الإنتاجية ويحقق رضا وسعادة الموظفين والمتعاملين على حد سواء.

ونوّه المهندس علي بن تويه السويدي، مدير عام "منطقة عجمان الحرة"، بأهمية البرنامج الجديد باعتباره مبادرة نوعية لتوسيع نطاق الدعم المعنوي الذي من شأنه تعزيز إنتاجية فريق العمل ضمن أجواء إيجابية ومحفزة على التنافسية والابتكار والتميّز، تماشياً مع توجيهات الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس "منطقة عجمان الحرة".

ولفت السويدي إلى أن البرنامج الجديد سيمهد الطريق لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية على صعيد مؤشرات الأداء ضمن الوحدات التنظيمية، مع الحفاظ على جودة الخدمات المقدمة من المنطقة الحرة لتلبية تطلعات شركاء العمل ودعم المستثمرين للاستفادة من الفرص الواعدة ضمن مجتمع الأعمال في عجمان ودولة الإمارات.

ويتضمن البرنامج، الذي أعدّته إدارة الموارد البشرية في "منطقة عجمان الحرة"، فئتين أساسيتين، ترتكز الأولى، والتي تحمل عنوان"تستاهل"، إلى تكريم أعضاء فريق العمل فور حصولهم على مؤهل أو شهادة علمية، أو عند إتمامهم سنوات طويلة في الخدمة، سواء 5 أو10 أو 15 أو 20 عاماً، أو تحقيقهم إنجازات هام على مستوى المنطقة الحرة بما يعزز سمعتها المؤسسية ومكانتها في دفع عجلة نمو اقتصاد دولة الإمارات.. وتتمثل الفئة الثانية بفئة "أبطالنا"، حيث تهدف إلى تكريم الموظفين المتميّزين في مختلف الأقسام والإدارات التابعة للمنطقة الحرة، تحت مسمى "أبطال"، وفي إطار الفئة الثانية، يتم اختيار بطل من كل قسم أربع مرات سنوياً، بمعدل مرة كل ثلاثة أشهر.

شاهد أيضاً

الإمارات توقع مذكرة استثمارية لتطوير قطاعي التعدين والتكنولوجيا مع كينيا

وقعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات، ووزارة الخزانة والتخطيط في جمهورية كينيا، اليوم الأربعاء، 24 …