الرئيسية / رياضة / منتخب الملاكمة يستعد لبطولة آسيا وجولة باريس التأهيلية بـ"دولية إسبانيا"

منتخب الملاكمة يستعد لبطولة آسيا وجولة باريس التأهيلية بـ"دولية إسبانيا"

قال المدير الفني لمنتخب الإمارات للملاكمة، محمد مصبح الشبلي، اليوم الأحد الموافق الـ12 من يوليو 2020، إن المشاركة في بطولة آسيا في الهند خلال شهر نوفمبر المقبل، على رأس الأولويات في المرحلة الراهنة، نظرا لأهميتها كبطولة قارية من ناحية، ولأنها مؤشر لقياس مستوى اللاعبين قبل خوض منافسات جولة باريس التأهيلية لأولمبياد طوكيو.

تجمع منتخب الملاكمة

وأوضح الشبلي، أن المنتخب سيتجمع قريبا، ويدخل معسكرا مغلقا جاري تحديد موعده، يليه السفر إلى إسبانيا خلال شهر أكتوبر المقبل للمشاركة في بطولة دولية ودية استعداد للبطولة الآسيوية.

ارتباط برنامج منتخبي السيدات والرجال

وأشار المدير الفني لمنتخب الملاكمة، إلى ارتباط برنامج منتخب السيدات بمنتخب الرجال لأن بطولة آسيا ستقام للرجال والسيدات، وكذلك بطولة إسبانيا الدولية الودية، التي سيشارك فيها للرجال والسيدات، كما أن الجولة التأهيلية في باريس ستقام للجنسين أيضا.

أول منتخب نسائي بالمنطقة

وأعرب الشبلي عن سعادته، بأن تكون الإمارات صاحبة الريادة في تأسيس أول منتخب نسائي في منطقة الخليج، معترفاً بأن اللعبة حصلت على دفعة معنوية كبيرة بعد السماح لهن بالمشاركة في المباريات بزي الحجاب، وهو الأمر الذي يحسب لسعادة أنس العتيبة رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي حيث أنه قاد الجهود للحصول على هذه الموافقة من الاتحاد الدولي للعبة.

منافسات الموسم المقبل

وفيما يتعلق بالمسابقات المحلية في الموسم المقبل، أوضح الشبلي أنه تم اعتماد 3 منافسات ضمن بطولة الدولة للأندية التي تشبه الدوري العام من 3 جولات، بحيث تقام الجولة الأولى في أول سبتمبر في أبوظبي، والثانية في أول أكتوبر بدبي، والثالثة في أول نوفمبر بالفجيرة.

تجميع النقاط

وتابع: "يتم تجميع النقاط في الجولات الثلاث لتتويج الفريق الأعلى نقاطا بالمركز الأول، وستسهم تلك البطولات في إعداد لاعبي المنتخب لأنهم سيشاركون مع أنديتهم في تلك البطولة، ونحن بانتظار الروزنامة العربية والخليجية للاطلاع عليها واختيار ما يتناسب معنا للمشاركة فيه سواء على مستوى منتخب الرجال أو منتخبات المراحل السنية".

توصل الجهاز الفني واللاعبين

وأكد مدرب منتخب الملاكمة، أن الجهاز الفني على تواصل دائم مع اللاعبين، الذين خضعوا للفحوص الطبية اللازمة وتم الاطمئنان عليهم، ولم ينقطعوا عن التدريبات البدنية "عن بعد" طوال المرحلة الماضية.

مفاجأة بشأن اللاعبين المتميزين

وأضاف: "لدينا مفاجأة سارة ستنعكس على أداء ونتائج المنتخب، تتمثل في عودة اثنين من اللاعبين المتميزين إلى التشكيلة الرئيسية، هما ماجد النقبي في وزن 52 كجم، وسلطان النعيمي في وزن 60 كجم، وهما يتدربان حاليا بإحدى صالات دبي بعد تجاوز ظروفهما الخاصة، في انتظار الانضمام للمنتخب بعد السماح بدخول صالة الاتحاد في أبوظبي".

جاهزية صالة اتحاد الملاكمة

وأتم: "صالة اتحاد الإمارات للملاكمة في مدينة زايد الرياضية، أكملت جاهزيتها لاستقبال لاعبي المنتخب الوطني، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التعقيم للأجهزة، ووضع اللافتات لتوفير التباعد الاجتماعي، في الوقت نفسه الذي تم اعتماد برنامج التدريبات الكامل للمرحلة المقبلة، وفي انتظار صدور تعميم من مجلس أبوظبي الرياضي بعودة رياضات المرحلة الثالثة للتدريب داخل الصالات، والمنتظر الإعلان عنه خلال أيام قليلة".

شاهد أيضاً

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بحصده لقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي …