الرئيسية / تكنولوجيا / إريكسون تطلق برنامجاً جديداً لاعتماد تقنية الجيل الخامس
إريكسون
إريكسون

إريكسون تطلق برنامجاً جديداً لاعتماد تقنية الجيل الخامس

أطلقت إريكسون، اليوم، فعاليات برنامج إريكسون لتقنية الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة 5GNR تجارياً على مستوى النطاقات المتوسطة والمنخفضة.

ومن المقرر أن يوفر مجموعة هائلة من الفرص والمزايا لمزودي خدمات الاتصال للاستفادة من الإمكانات الكاملة التي توفرها تقنية 5GNR.

ويؤدي الاعتماد على الخدمات التي يوفرها هذا البرنامج، إلى تمكين مزودي خدمات الاتصال من تشغيل تقنية الجيل الخامس بالموجة الجديدة، دون الحاجة إلى دعم الإشارات باستخدام شبكة الجيل الرابع المطور LTE الأساسية.

كما سيتمكن مزودي الخدمات بفضل هذه الميزة من توفير الخدمة بتقنية الجيل الخامس بالموجة الجديدة عبر المواقع المخصصة لنشر خدمات الاتصال من الجيل الرابع الحالية ذات البنية الأبسط، أو نشر تقنية الجيل الخامس بشكل مستقل في مناطق جديدة مثل المصانع لدعم تطبيقات وخدمات المؤسسات المختلفة.

وتدعم معدات نظام إريكسون الراديوي التي تم نشرها عام 2015، القدرات الهائلة لتقنية الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة، وذلك عبر تحميل البرامج المخصصة لهذا الهدف.

وقال بير نارفينغر، رئيس وحدة منتجات الشبكات في إريكسون: "قمنا خلال العام الماضي بالتعامل عن كثب مع العديد من العملاء لنشر شبكات الجيل الخامس غير المستقلة بنجاح، ما أدى إلى تعزيز سرعة وصول البيانات، إضافة إلى تطوير حالات استخدام جديدة.

وأضاف أنه توفر تقنية الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة للمستخدمين تطبيقات تتطلب الكمون المنخفض مثل الواقع المعزز والافتراضي AR/VR والمصانع الذكية والمركبات المتصلة.

فيما يعزز وقت الاستجابة فائق السرعة، قدرة أجهزة التقنية الجديدة على توفير خدمات اتصال أسرع بست مرات من شبكات الجيل الخامس غير المستقلة، ما يوفر تجربة مستخدم فائقة.

وتعتبر شركتي تي- موبايل وتليسترا شريكان استراتيجيان لإريكسون منذ أمد طويل، حيث تعاونت الشركات الثلاث فيما بينها لإجراء تجارب ناجحة لبرامج الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة من إريكسون على الشبكات التجارية لمزودي خدمات الاتصال العملاقين.

وقال عبد السعد، الرئيس التنفيذي لقسم التكنولوجيا في تي- موبايل: "تعتبر شبكة الجيل الخامس المستقلة خطوة استثنائية وضرورية للإرتقاء بقطاع الاتصال اللاسلكي إلى المستوى التالي، مع إمكانية إطلاق مجموعة جديدة ومتكاملة من التطبيقات التحويلية المستقبلية"، لافتاً إلى التعاون مع إريكسون.

واستطاعت إريكسون تحقيق التشغيل التفاعلي لتقنية الجيل الخامس المستقلة مع المزودين الرائدين في منظومة شركائها. ومن المتوقع أن تصبح أجهزة الجيل الخامس المستقلة متاحة في وقت لاحق في عام 2020.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …