الرئيسية / رياضة / على مدار يومين.. انطلاق "خلوة كرة الإمارات" غداً الأحد بمشاركة صناع اللعبة

على مدار يومين.. انطلاق "خلوة كرة الإمارات" غداً الأحد بمشاركة صناع اللعبة

أعلن اتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم السبت، إنطلاق "خلوة كرة الإمارات"، التي ينظمها بنظام الاتصال المرئي "عن بعد"، غداً الأحد، وتستمر على مدار يومين، بمشاركة نُخبة من كبار المسؤولين عن صناعة كرة القدم في العالم وممثلي الأندية والحكام والمدربين واللاعبين والإعلاميين في الدولة.

مبادرة الشيخ راشد بن حميد

وأوضح الإمارات لكرة القدم، أن هذه الخطوة تأتي استجابة للمبادرة التي أطلقها الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم فور توليه المسؤولية، بهدف إتاحة الفرصة أمام الجميع للمشاركة في وضع استراتيجية التطوير المستقبلية، للنهوض باللعبة الشعبية الأولى في الدولة، ووضعها في المكانة التي تليق بها على المستويين القاري والعالمي.

موعد انطلاق الخلوة

وتبدأ الخلوة غداً، في تمام الـ1:00 مساءً بعزف السلام الوطني، ثم عرض فيلم تسجيلي عن خلوة كرة الإمارات والتحضيرات الخاصة بها، والمستهدفات التي تسعى إلى تحقيقها، ثم يلقي الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد كلمة الافتتاح يسلط من خلالها الضوء على أهمية المرحلة الحالية، ورغبة اتحاد الكرة في استعراض كافة التجارب العالمية لاختيار ما يتناسب مع كرة الإمارات من أجل تطبيقه لتطوير اللعبة وترجمة دعم القيادة الرشيدة إلى إنجازات على أرض الواقع.

التعريف بالبرنامج

ويُلقي محمد عبد الله هزام الظاهري أمين عام الاتحاد كلمة تحت عنوا ن"ما خلوة كرة الإمارات؟"، لتعريف الحضور بالمبادرة، ومستهدفاتها، مع التأكيد على انفتاح مجلس إدارة الاتحاد على كل الآراء والاستماع لكافة المقترحات التي تدعم مسيرة التطور.

المشاركون بالبرنامج

وينتقل المشاركون، إلى الجلسة الحوارية الأولى التي ستقام تحت عنوان "مستقبل كرة القدم"، بمشاركة السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، ويدير الجلسة سعادة خلفان جمعة بلهول عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الاستراتيجية والاستثمار.

نتائج الاستفتاء

وتستعرض نتائج الاستفتاء، بعد الجلسة الحوارية، والذي طرحه اتحاد الكرة على الجمهور الرياضي في الأيام الأخيرة لمعرفة مقترحاتهم وآرائهم في المحاور الرئيسة التي سيتم تناولها في الخلوة، وبعدها يتم الانتقال إلى الجلسة الحوارية الثانية التي سيديرها الإعلامي عدنان حمد الحمادي لاستعراض آراء الحضور، وتوجيه الأسئلة لكبار المشاركين من ممثلي الاتحاد والأندية واللاعبين والحكام والمدربين والإعلاميين. ثم يحصل الجميع على استراحة مدتها نصف ساعة.

جلسات برنامج "خلوة كرة القدم"

ويتضمن برنامج "خلوة كرة الإمارات"، الجلسة الحوارية الثانية، التي تبدأ في الـ4:30 وتستمر على مدار ساعتين، وتشتمل على مناقشة 10 محاور رئيسة بناء على نتائج الاستفتاء الذي تم طرحه في المنصة الالكترونية للخلوة، وكذلك بناء على ما سيتم طرحه من آراء ومقترحات أثناء الحقة النقاشية من كبار الضيوف والمشاركين ، حيث تبدأ بالحديث عن المنتخبات الوطنية تحت عنوان "تطوير المنتخبات الوطنية"، بعدها يبدأ المحور الثاني والذي سيتم تخصيصه للحكام تحت عنوان "تطوير الصافرة الإماراتية".

أوضاع وانتقالات اللاعبين

ويناقش المحور الثالث أوضاع وانتقالات اللاعبين تحت عنوان"اللاعب المحترف.. ماله.. وما عليه"، بينما يتناول المحور الرابع الشؤون القانونية تحت عنوان"تطوير اللوائح"، على أن يتم الانتقال بعد ذلك إلى المحور الخامس الذي سيتطرق إلى العلاقات الدولية، تحت عنوان" تعزيز دور اتحاد الكرة خارجيا، وتنتقل النقاشات بعد ذلك إلى الشؤون المجتمعية تحت عنوان" الدور المجتمعي لاتحاد الكرة" ، فيما يتناول المحور السابع المسابقات والبطولات تحت عنوان "تطوير المسابقات المحلية".

الطب الرياضي وأهميته في كرة القدم

ويشتمل "خلوة كرة القدم" على تخصيص المحور الثامن للطب الرياضي تحت عنوان " أهمية الطب الرياضي في كرة القدم" والذي سيتناول تطوير الكوادر الطبية في الأندية والمنتخبات الوطنية ، وأهمية البروتوكول الصحي، وتنتقل النقاشات إلى المحور التاسع إلى الألعاب النوعية تحت عنوان "تطوير الألعاب النوعية" وستدور النقاشات حول تطوير الكرة النسائية، والنهوض بكرة الصالات والكرة الشاطئية والتحديات، ويخصص المحور العاشر للاستراتيجية والاستثمار تحت عنوان "خطة اتحاد كرة القدم".

مبادرة لمصلحة اللعبة

من جانبه، قال سعادة خلفان جمعة بلهول رئيس لجنة الاستراتيجية والاستثمار باتحاد الكرة، إن البرنامج، مباردة فريدة من نوعها، تصب في مصلحة اللعبة في الدولة، وتحفز الجميع على المشاركة في صياغة مستقبل الكرة.

تحقيق التواصل القوي

وأوضح بلهول أنها تراعي تحقيق التواصل القوي مع المنظمات الدولية الكبرى في اللعبة وعلى رأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" والاتحاد الآسيوي، والتجارب الدولية الناجحة.

خطة التطوير المستقبلية

وأشار رئيس لجنة الاستراتيجية والاستثمار باتحاد الكرة، إلى أنه على ثقة بأن مخرجات الجلسات التي تتضمنها الخلوة، تضع إطاراً علمياً مميزاً يمكن الاعتماد عليه في رسم خطة التطوير المستقبلية، والاسترشاد بها في وضع الاستراتيجية المناسبة التي تحقق طموح الجمهور الرياضي.

إقبال كبير وأفكار مستقبلية

ووجه بلهول الشكر لكل من شارك في الاستبيان، حيث أن الاقبال الكبير على طرح الأفكار والآراء يعكس مدى الاهتمام بمستقبل اللعبة، ومدى الحرص على أن يكون كل شخص في موقعه جزءاً من منظومة النجاح.

إثراء المحاور المختلفة

وأتم: "نتمنى أن يسهم كل المشاركين في نقاشات الجلسات على مدار اليومين في إثراء المحاور المختلفة بآرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم، لأننا منفتحون على الجميع، ونرى أن تطوير كرة الإمارات مسؤولية الاتحاد والأندية واللاعبين والاعلام والحكام والمدربين والإداريين بالإضافة إلى الجماهير".

شاهد أيضاً

شباب الأهلي بطلاً لكأس السوبر للكرة الطائرة

أحرز فريق شباب الأهلي، لقب كأس السوبر للكرة الطائرة للرجال للموسم الرياضي الجاري، بعد تغلبه …