الرئيسية / اقتصاد / بـ 17 ألف معاملة.. دبي التجارية تطلق خدمة "التسليم الإلكتروني"
جمارك
جمارك

بـ 17 ألف معاملة.. دبي التجارية تطلق خدمة "التسليم الإلكتروني"

أطلقت "دبي التجارية"، النافذة الإلكترونية الموحدة للتجارة والخدمات اللوجستية عبر الحدود، والتابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية خدمة "طلب التسليم الإلكتروني" من أجل تيسير إجراءات الاستيراد المعقدة بلمسة زر .

تسليم سريع وآمن

وقد تم تصميم خدمة طلب التسليم الإلكتروني لدعم قطاع التجارة والخدمات اللوجستية وكافة العاملين في سلسلة التوريد خلال ظهور جائحة كوفيد-19 التي أدت إلى العديد من التغييرات في العمليات التشغيلية.

وتمكن الخدمة الجديدة وكلاء الشحن وملاك البضائع وشركات النقل من تجنب الإجراءات التقليدية اليدوية التي كانت تتطلب الحضور الشخصي لتخليص المعاملات.

وتعتمد على تبنّي الخدمات الرقمية الذكية، ويحقق النظام الجديد آلية متطورة لتسليم البضائع لعملاء دبي التجارية ما يجعلها أكثر فاعلية من حيث التكلفة والقيمة.

كما يساعد نظام طلب التسليم الإلكتروني ذو المزايا المتعددة في الاستغناء عن المعاملات الورقية ويحرر قطاع الأعمال التجارية من الأعباء التي تتطلبها الإجراءات التقليدية المعقدة.

وتقلل الخدمة الوقت اللازم لتخليص البضائع ما يزيد من القدرة التنافسية لشركات الشحن وتسهيل عملية تتبع حركة البضائع.

قبول جميع الأوراق إلكترونيا

وقد تم الآن تبسيط هذه الخدمة بشكل أكبر وذلك من خلال قبول جمارك دبي لمستندات الشحن وأوامر التسليم التي يتم إرسالها إلكترونياً من قبل وكلاء الشحن.

وأوضح محمد المعلم المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية إقليم الإمارات، أن التكيف مع الابتكارات التكنولوجية الجديدة في مجال التجارة والخدمات اللوجستية يعد من أهم العوامل التي تساعد دبي التجارية في تحقيق إنجازاتها المتعددة.

مما يسمح لها أن تصبح من بين الأفضل في فئتها كمزود متكامل للخدمات الإلكترونية.

واعتبر أن "طلب التسليم الإلكتروني" إنجازاً جديداً ومتميزاً تضيفه دبي التجارية إلى سجل نجاحاتها الحافل.

ووصفه أنه أداة رقمية متطورة تقدمها لعملائها في فترة أصبح فيها من الضروري أكثر من أي وقت مضى إدخال مثل هذه الآليات الرقمية لضمان استمرارية الأعمال.

وأضاف المعلم أن دبي التجارية تميزت على الدوام بخدماتها الإلكترونية وقدرتها على بناء التكامل بين مختلف مزودي الخدمات التجارية واللوجستية في دبي عبر نافذة واحدة .

لافتاً أن أتمتة هذا الإجراء ستلغي الحاجة إلى العمليات اليدوية الحالية إضافة إلى أنها ستخفض التكاليف التشغيلية .

1400 عميل إلكتروني

وقد باشرت شركات عالمية من عملاء دبي التجارية باستخدام نظام طلب التسليم الإلكتروني بشكل فعلي منهم:

  • شركة وكلاء الشحن "أوشن نتورك إكسبرس"
  • شركة "بنينسيولا شيبينغ" و
  • "هاباج لويد الشرق الأوسط"
  • شركة وكالة الخليج
  • إضافة إلى شركات وكلاء الشحن الكبرى مثل "جلوبالينك ويست ستار شيبينغ" و "كوهني ناجل" و "فريت سيستمز دي دبليو سي".

وقد قامت الشركة بمعالجة أكثر من 17 ألف معاملة بالفعل لأكثر من ألف و 400 عميل وتسعى إلى مواصلة النمو والزيادة في العدد الكبير للمعاملات بشكل مضطرد.

شاهد أيضاً

4 دولارات ارتفاعاً في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال تداولات اليوم، حيث صعد المعدن الأصفر بنسبة 0.05% أو ما …