الرئيسية / عربي ودولي / هجمة استيطانية شرسة على قرية "الولجة" بالضفة الغربية

هجمة استيطانية شرسة على قرية "الولجة" بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية، فيما هدمت جرافات الاحتلال منشآت وجدارا في بلدة الولجة قضاء بيت لحم.

وتركزت الاعتقالات في محافظات طولكرم وقلقيلية ورام الله، حيث اعتقل منها 20 شاباً فلسطينياً تم تحويلهم للأجهزة الأمنية للتحقيق بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وفي قرية الولجة غرب بيت لحم، هدمت آليات الاحتلال فجر اليوم سوراً وعدد من المنشآت. وتشهد هذه المنطقة منذ فترة هجمة استيطانية شرسة تخللها هدم لمنازل وأسوار وتجريف طرق وإخطارات بوقف البناء إضافة إلى استدعاءات بحق عشرات المواطنين الفلسطينيين للتحقيق معهم بشأن منازلهم المسكونة.

وقالت مصادر فلسطينية إن نجاح الاحتلال في تطويع القرية من خلال مخططات الاستيطان والجدران والحواجز التي تتهدد ما تبقى من أراضي فيها يمثل إزالة لآخر عقبة أمام المشروع الإسرائيلي المسمى "القدس الكبرى".

ويهدف الاحتلال إلى إخضاع القرية باعتبارها العقبة الأخيرة في مواجهة المشروع الاستيطاني الأكبر الذي يتهدد الضفة الغربية والقدس المحتلة وهو ما يجعلها في دائرة الاستهداف المستمر من قبل الاحتلال وبقرار سياسي للسيطرة على القرية وقطع أي تواصل فلسطيني مع القدس.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …