الرئيسية / عربي ودولي / عبدالله بن زايد يبحث آخر تطورات كورونا والعلاقات الثنائية مع وزير خارجية باراغواي هاتفياً

عبدالله بن زايد يبحث آخر تطورات كورونا والعلاقات الثنائية مع وزير خارجية باراغواي هاتفياً

اطلع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الاثنين، مع معالي أنطونيو ريباس وزير خارجية باراغواي، على العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات ومنها الأمن الغذائي، خلال اتصال هاتفي.

موضوعات الاتصال

وتناول الطرفان، خلال الاتصال، الحديث حول آخر مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وجهود البلدين وإجراءاتهما لمواجهة تداعياته التي شملت كافة المجالات.

التعاون والتنسيق لمواجهة كورونا

وشدد الجانبان، خلال اتصالهما، على ضرورة وأهمية التعاون والتنسيق القائم على صعيد تبادل الخبرات ودعم الجهود الدولية التي تبذل للتوصل إلى لقاح للمرض.

تعزيز التعاون المشترك

ومن جانبه، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وباراغواي والحرص المستمر على تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.

دعم معرض إكسبو 2020 دبي

وأثنى عبدالله بن زايد، على دعم جمهورية باراغواي الصديقة لمعرض إكسبو 2020 دبي، معربا عن تطلعه لمشاركة متميزة للباراغوي في هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه الدولة العالم المقبل، ومؤكداً على دعم دولة الإمارات لباراغواي في مواجهة تداعيات كورونا، ومتمنياً لشعب باراغواي الصديق السلامة والازدهار.

شاهد أيضاً

الروبل الروسي يرتفع أمام الدولار واليورو

ارتفع سعر صرف العملة الروسية "الروبل" أمام الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي في تعاملات بورصة موسكو …