الرئيسية / عربي ودولي / "التعاون الإسلامي" تدعو إلى وقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة في أفغانستان

"التعاون الإسلامي" تدعو إلى وقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة في أفغانستان

"

دعت منظمة التعاون الاسلامي، اليوم الأحد، جميع أطراف النزاع في أفغانستان، إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، ووقف إطلاق النار الدائم، والسعي لتحقيق السلام الذي ينتظره أبناء الشعب الأفغاني.

أعمال العنف في أفغانستان

وأعربت المنظمة، عن أسفها لأعمال العنف التي ترتكب في أنحاء أفغانستان، وسقوط ضحايا من النساء والأطفال، مع اشتعال وتيرة الصراع في الآونة الأخيرة، بين أطراف النزاع.

جهود إحلال السلام

من جانبه، قال معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام للمنظمة، في بيان صدر اليوم، إن هناك ضرورة لتركيز اهتمام جميع الأطراف في أفغانستان، على جهود إحلال السلام، في ظل تصاعد العنف مؤخراً وسقوط عدد من الضحايا بينهم نساء وأطفال.

السلام والمصالحة

ودعا العثيمن، أبناء الشعب الأفغاني، إلى مضاعفة جهودهم لتحقيق السلام والمصالحة الدائمين، من خلال عملية يجريها الأفغان أنفسهم ويأخذون بزمامها، تماشيا مع القرارات والإعلانات الصادرة عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان الذي عقد في مكة المكرمة في 11 يوليو 2018، والدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي عقدت في مكة المكرمة في 31 مايو 2019.

رفاهية الشعب الأفغاني وازدهاره

وأتم: "لدي أمل في أن تحقق الجهود الجارية لإحلال السلام، الأمن والاستقرار من أجل ضمان رفاهية الشعب وازدهاره وتحقيق التنمية في أفغانستان مجددا"، مؤكداً التزام منظمة التعاون الإسلامي الثابت على دعم شعب أفغانستان.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب مقاطعة مالوكو الإندونيسية

وقع زلزال بلغت قوته 5.8 درجة على مقياس ريختر، اليوم، في مقاطعة “مالوكو” شرقي إندونيسيا، …