الرئيسية / محلي / القضاء في أبوظبي يتوسع في تطبيق"المحاكم المرئية عن بُعد"

القضاء في أبوظبي يتوسع في تطبيق"المحاكم المرئية عن بُعد"

وسعت دائرة القضاء في أبوظبي، تطبيق نظام "المحاكمة المرئية عن بُعد"، وذلك من خلال تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة، بإجراء محاكمة لأحد الموقوفين المطلوبين للتنفيذ أمام محكمة الظفرة الابتدائية.

 وتم عرض المتهم على القاضي والاستماع إلى إفادته عوضاً عن إحضاره بشخصه من الشارقة إلى منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي عن طريق استخدام تقنية الاتصال المرئي.

وتعد تلك الخطوة، البادرة الأولى للتعاون بين دائرة القضاء في أبوظبي والمؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة، لإجراء المحاكمات عن بُعد، في إطار الجهود المبذولة لتطوير المنظومة القضائية وتوظيف أحدث الوسائل التكنولوجية وتقنيات الاتصال المتطورة والاستفادة منها في تسهيل الإجراءات وضمان السرعة وجودة الأداء. 

كما يأتي تنفيذ هذا الإجراء، في ضوء تطبيق نظام التقاضي عن بُعد في جميع محاكم إمارة أبوظبي، ضمن مبادرات التحول الرقمي التي توليها دائرة القضاء اهتماماً كبيراً، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بمواصلة جهود التطوير لتوفير حزمة من الخدمات الرقمية لإتمام العمليات القضائية عن بُعد. 

 وفي تفاصيل تلك القضية التي نظرتها محكمة الظفرة الابتدائية، صدر أمر ضبط وإحضار في قضية مالية من قاضي التنفيذ، موجه إلى مديرية شرطة منطقة الظفرة، وتبين بأن المنفذ ضده محبوس على ذمة قضية أخرى في الشارقة، وبالتعاون مع فرع التحقيق وإيداع القضايا بقسم شؤون التحقيق في مديرية الشرطة، تم التنسيق مع المؤسسة العقابية بالشارقة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة وإجراء المحاكمة عبر الاتصال المرئي.

شاهد أيضاً

مطار دبي يدعو المسافرين للوصول قبل 3 ساعات من موعد الرحلة

دعا مطار دبي الدولي، اليوم السبت، جميع المسافرين المغادرين بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات …