الرئيسية / اقتصاد / منصة Hub71 تشارك في "كأس العالم لريادة الأعمال 2020"
منصة إلكترونية
منصة إلكترونية

منصة Hub71 تشارك في "كأس العالم لريادة الأعمال 2020"

أعلنت Hub71، المنصة المتخصصة في التكنولوجيا بأبوظبي، اليوم، مشاركتها في مسابقة "كأس العالم لريادة الأعمال 2020"، ضمن فعاليات منتدى "مسك العالمي" المقرر انعقاده في الرياض خلال أكتوبر المقبل.

ويعد كأس العالم لريادة الأعمال أكبر مبادرة لروّاد الأعمال، حيث ستشهد مشاركات من 187 دولة، فيما استقطبت المسابقة أكثر من 100 ألف مشارك في 2019.

ومن المقرر أن يتم اختيار 10 شركات ناشئة تتخذ من الإمارات مقراً لها خلال شهري يوليو وأغسطس، على أن يتم إغلاق باب التقديم في 20 أغسطس 2020.

وستحصل الشركات المشاركة على جوائز بقيمة مليون دولار وفرص تمويل، وجوائز عينية يتجاوز إجمالي قيمتها 75 مليون دولار أمريكي.

وقال أحمد علوان، رئيس الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بمنصة Hub71، اليوم: "إنه بصفتنا جهة التنظيم الوطنية لدولة الإمارات، فإننا نواصل البحث عن أفضل الشركات الناشئة المبتكرة والتي تثق بقدراتها المميزة للتمثيل المشرّف للدولة في هذه البطولة العالمية".

ولفت "علوان" إلى أنه شهدت نسخة 2019 للبطولة توقيع منصة Hub71 مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك"، لدعم للشركات الناشئة بين الإمارات والسعودية.

وستنضم الشركات الناشئة ضمن فريق الإمارات التي تتقدم بطلباتها للاستفادة من برنامج حوافز Hub71، إلى قائمة المرشحين، شريطة استكمال طلبات الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني.

حيث يتيح البرنامج دعماً بنسبة 100% للإسكان المجاني والمكاتب والضمان الصحي لمدة عامين بالنسبة للشركات في مراحل تأسيسها الأولى، وتصل نسبة الدعم إلى 50% لـ3 سنوات للشركات الواعدة، بحيث تصل قيمة الدعم لكل شركة إلى حوالي 3 ملايين درهم إماراتي 800 ألف دولار.

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …