الرئيسية / محلي / إطلاق منظومة الأنشطة المهارية والأكاديمية 2020 افتراضياً

إطلاق منظومة الأنشطة المهارية والأكاديمية 2020 افتراضياً

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق منظومة الأنشطة الصيفية الافتراضية 2020 المتنوعة التي صممتها بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لمنح الطلبة فرصة مثالية لتطوير مهاراتهم ومعارفهم وصقلها بما يضمن تقدمهم مهارياً وأكاديمياً في مختلف المجالات.

وتستهدف الأنشطة قرابة 137 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية موزعين على أكثر من 98 نشاطاً وبرنامجاً تدريبياً، كما توجه إلى طلبة المدارس الحكومية والخاصة، وأتاحتها الوزارة على مختلف برامجها ومنصاتها الذكية المعتمدة.

تعمل البرامج على اكتشاف الطلبة الموهوبين وبناء قدراتهم المعرفية وفق مسارين من الأنشطة الأول يحاكي الجوانب المهارية والثاني يحاكي الجوانب الأكاديمية، حيث تتضمن برامج الرعاية والأنشطة المعسكرات الإثرائية والتخصصية و الأنشطة التنافسية والبرامج التدريبية والمجتمعية والتشخيصية والعلاجية، فيما تتضمن البرامج الاكاديمية برنامج براعم المستقبل و تمكين و دبلوم الصغار و الفلسفة للمعلمين.

وأكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم أن مختلف طواقم الوزارة عملت على موائمة برامجها وفقا للأولويات الوطنية خلال المرحلة الراهنة التي تحرص أولاً على سلامة الطلبة ومواصلة إكسابهم العلوم والمعارف والمهارات عبر أداوت التعلم الذكية التي حرصت قيادتنا الرشيدة منذ 10 سنوات على الاستثمار فيها، وتدعيمها بمقومات ريادتها ضمن رؤية مستقبلية نافذة استشرفت مستقبل التعليم خلال السنوات المقبلة.

البرامج التي تم العمل عليها جاءت بالشراكة والتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي بما يثري ويضيف أبعاد مضاعفة للأنشطة والبرامج التي تطلقها وزارة التربية والتعليم.

برنامج براعم المستقبل

يستهدف براعم المستقبل الطلبة في أعمار 3 - 4 سنوات في مرحلة ما قبل الروضة ويهدف إلى تنمية المهارات العقلية لدى الطفل، كالتحليل، التأمل، التفكير والابتكار وتعزيز ثقة الطفل بنفسه و توسيع مدارك الطفل في التفكير والبحث والاستقصاء و إثراء الحصيلة اللغوية والمعرفية لدى الطفل.

برنامج دبلوم الصغار

وصمم برنامج الدعم الأكاديمي الثالث "دبلوم الصغار" ليكون نموذجاً لبرامج الدعم الأكاديمي لمتعلمي المدرسة الإماراتية من الحلقة الأولى والثانية لدعمهم في المهارات الأساسية في مادتي اللغة العربية والرياضيات، وهو برنامج تعليمي يقدم في إجازات الطلبة.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …