الرئيسية / محلي / دبي تبحث توفير 2250 خدمة رقمية على مدار الساعة
الخدمات الرقمية في دبي
الخدمات الرقمية في دبي

دبي تبحث توفير 2250 خدمة رقمية على مدار الساعة

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، اليوم، اجتماع مجلس الشؤون الاستراتيجية التابع للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، والذي عُقد عن بُعد.

جاء ذلك بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي وأعضاء المجلس، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير الخدمات الحكومية والارتقاء بقدرات البنية التحتية وغيرها من النقاط المدرجة على جدول الأعمال.

كما ناقش المجلس سبل الارتقاء بالخدمات الحكومية في مراكز الخدمة لدى الجهات الحكومية والتي أعدها مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي بالتنسيق مع دائرة المالية ودائرة الموارد البشرية لحكومة ودائرة مدينة دبي الذكية.

وشملت دراسة حديثة في هذا المجال، نحو 5 أنواع رئيسية من القنوات المعتمدة في حكومة دبي تقدم أكثر من 2250 خدمة منها 274 خدمة رئيسية يتم العمل على تحويلها جميعا إلى خدمات رقمية، وتوفيرها على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع عبر القنوات الرسمية.

وخلصت الدراسة إلى وضع خطة لتصور شامل للمراكز المشتركة والمراكز الذكية المشتركة وذلك لتوحيد الجهود وإثراء تجربة المتعامل وزيادة كفاءة القنوات الحكومية، وتوجيه وتثقيف المتعاملين على الخدمات الرقمية.

كما تطرق العرض إلى نسبة التوقعات المستقبلية للنمو السكاني في دبي الأمر الذي يسفر عن زيادة تفوق 50% في كميات مياه الصرف الصحي.

ومن المتوقع أن يسفر مشروع الأنفاق العميقة بالشراكة مع القطاع الخاص من شأنه تطوير كفاءة وفعالية منظومة الصرف الصحي، وتضم دبي 13 محطة ضخ رئيسية وأكثر من 70 محطة فرعية، وتصل الطاقة الاستيعابية للمحطات نحو مليون متر مكعب يومياً، ويصل استهلاكها من الطاقة إلى 273 جيجاواط/ساعة.

شاهد أيضاً

"فلاي دبي": إلغاء وتأخير بعض الرحلات نتيجة الأحوال الجوية

أعلنت "فلاي دبي" أن الظروف الجوية المتقلبة التي شهدتها الدولة اليوم، أثرت على جدول رحلاتها …