الرئيسية / محلي / طالبة بـ"جامعة الإمارات" تحصد المركز الأول في "مختبر الجدران المتساقطة"
الطالبة نوران موسى
الطالبة نوران موسى

طالبة بـ"جامعة الإمارات" تحصد المركز الأول في "مختبر الجدران المتساقطة"

حصلت الطالبة نوران موسى، من جامعة الإمارات، على المركز الأول في "مختبر الجدران المتساقطة"؛ عن مشاركتها حول صنع أدوات مائدة ذات استخدام واحد صديقة للبيئة، مصنعة من بوليمرات قابلة للتحلل الحيوي ومخلفات نخيل التمر.

يشار إلى أنه استضاف فعاليات المختبر منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار "UAEU SIP".

وأهلها فوزها للمشاركة في نهائيات "مختبر الجدران المتساقطة" الذي سيعقد خلال نوفمبر القادم في مدينة برلين.

على أنه يجرى احتضان فكرة مشروعها من قبل منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، إلى جانب أفضل 4 أفكار تقدمت للمسابقة والذي تم اختيارهم من بين 17 فكرة وصلوا لمرحلة عرض الأفكار من أصل 40 متقدما.

نوران: أدوات المائدة تستخدم مرة واحدة لأسباب معينة

وقالت "نوران"، طالبة ماجستير في تخصص الهندسة الكيمائية ومساعد باحث، اليوم، إن معظم المواد البلاستيكية بما فيها أدوات المائدة التي تستخدم مرة واحدة، تصنع من مواد بترولية غير قابلة للتحلل الحيوي، وتسبب تلوث الهواء والمياه والتربة لما تسبب أمراض خطيرة مثل السرطان.

وأضافت "نوران" أنها أعدت إنتاجها من بوليمرات قابلة للتحلل الحيوي ومخلفات نخيل التمر كبديل جيد للحفاظ على البيئة وصحة الفرد، معبرة عن سعادتها بفوزها بالمركز الأول.

فيما قال سعادة أحمد محمود فكري، مدير عام صندوق الوطن، المسابقة تشجع الطلبة والباحثين والمهنيين الشباب ورجال الأعمال والأساتذة على المشاركة بالمشاريع البحثية والأفكار الإبداعية لتطوير مشروعات ريادة الأعمال.

يشار إلى أن مختبر الجدران المتساقطة هو منتدى دولي للجيل القادم من المبدعين، يعمل على ترويج الأفكار المميزة وخلق حلقة وصل بين الباحثين وأصحاب المشروعات.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تنفذ تمريناً في منطقة سويحان اليوم

تنفذ ⁧القيادة العامة لشرطة أبوظبي،⁩ بالتعاون مع الشركاء، تمريناً صباح اليوم الخميس 25 أبريل في …