الرئيسية / اقتصاد / دعم شرائي من "عجمان الحرة" لمستثمريها تنشيطاً للحركة الاقتصادية والاستثمارية

دعم شرائي من "عجمان الحرة" لمستثمريها تنشيطاً للحركة الاقتصادية والاستثمارية

أعلنت منطقة عجمان الحرة، اليوم الأحد، تقديم  دعم شرائي، لمستثمريها، في الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري، بنمو قدره 7 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في دفعة قوية لتنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية ودعم مجتمع الأعمال في المنطقة الحرة.

إجمالي المشتريات والتعاقدات

وأشارت الإحصائيات الرسمية لـ"عجمان الحرة"، إلى أن إجمالي المشتريات والتعاقدات لجميع المستثمرين في المنطقة، بلغ 22 في المئة من القيمة الكلية للمشتريات والتعاقدات للمنطقة الحرة في الفترة بين شهري يناير ومايو 2020.

مساهمة المنطقة الحرة بعجمان

‫وأوضحت الإحصائيات، أن منطقة عجمان الحرة، ساهمت بنسبة 12%، من إجمالي المشتريات والتعاقدات للشركات الوطنيـة الصغيـرة والمتوسطة، وذلك خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2020، لحرصها المستمر على دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، باعتباره المحرك الرئيس لمسيرة تنويع الاقتصاد في الإمارات وأحد أهم الدعائم المتينة للتوجه الاستراتيجي نحو الارتقاء بتنافسية وإنتاجية الاقتصاد الوطني.

مساهمة المنطقة الفاعلة

من جانبه، قال المهندس علي بن تويه السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة: "تواصل المنطقة مساهماتها الفاعلة، باعتبارها واحدة من أهم الوجهات الجاذبة لنخبة الشركات الرائدة من مختلف الأنواع والأحجام، والتي تتطلع إلى العمل ضمن بيئة استثمارية آمنة ومرنة وقادرة على مواكبة المتغيرات الاقتصادية المتسارعة".

الدعم الشرائي المقدم

وأشار السويدي، إلى أن الدعم الشرائي المقدم للمستثمرين من أكثر من 145 جنسية يأتي استجابة للتوجيهات السديدة للشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس منطقة عجمان الحرة، في تمكين مجتمع الأعمال المحلي وتحسين مناخ الاستثمار.

ثقة المنطقة

‫وأكد مدير عام منطقة عجمان الحرة، على ثقة المنطقة بالمرحلة المقبلة، والتي ستواصل خلالها العمل وفق أطر متكاملة ومبتكرة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات والشركات، إضافة إلى توفير السبل الضامنة لها لتحقيق الاستفادة المثلى من الفرص الواعدة المتاحة في الإمارة.

مقومات النجاح لممارسة الأعمال

وأوضح المهنس، أن "حرة عجمان" تضع تقديم مقومات النجاح لممارسة الأعمال ضمن بيئة تنافسية وإيجابية، وصولا إلى اقتصاد متنوع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتماشى مع "رؤية إمارة عجمان 2021".

مسار النمو والتنويع الاقتصادي

وتعزز منطقة عجمان الحرة مسار النمو والتنويع الاقتصادي في إمارة عجمان، مدعومة بمحفظة متكاملة من الخدمات والتسهيلات والمحفزات، تدعم حضورها القوي كوجهة رائدة وجاذبة لرجال الأعمال والمستثمرين من مختلف أرجاء العالم.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …