الرئيسية / اقتصاد / "دستركت 2020" توقع اتفاقية شراكة استراتيجية لدعم المشاريع الناشئة في الإمارات

"دستركت 2020" توقع اتفاقية شراكة استراتيجية لدعم المشاريع الناشئة في الإمارات

وقعت " دستركت 2020 "، منظومة الابتكار ومستقبل إكسبو 2020، اتفاقية شراكة استراتيجية مع كل من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وصندوق محمد بن راشد للابتكار، وذلك دعماً لبرنامج دستركت 2020 العالمي لرواد الأعمال " سكيل2دبي " - برنامج الانطلاق من دبي .

وتماشيا مع النهج الاستباقي الذي تتبناه دولة الإمارات لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الاقتصاد المرن للدولة في ظل جائحة "كوفيد-19"، ستجمع المؤسستان "دستركت 2020" بمجموعة من الشركات الناشئة والصغيرة ذات الإمكانات العالية، عبر مساعدة المشاريع التي تحقق الشروط المطلوبة على الانضمام إلى برنامج الانطلاق من دبي " سكيل2 دبي "، ومن ثم تزويدها بما يلزمها من توجيه وعلاقات وتمويل لمواصلة نموها ضمن برنامج " سكيل 2 دبي " .

وقالت مرجان فريدوني، الرئيس التنفيذي للأجنحة والمعارض في إكسبو 2020 دبي " هاتان الاتفاقيتان المهمتان مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وصندوق محمد بن راشد للابتكار، ستعززان من نمو بيئة الشركات الناشئة في دولة الإمارات، وستدعمان قوة الاقتصاد ونهضته ".

وأضافت " يتزايد كل يوم تسارع تقدمنا نحو مستقبل أكثر ترابطا واتصالا، وستولد فرص جديدة من رحم التحديات العالمية التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة في الوقت الراهن. عبر توحيد الجهود مع هاتين المؤسستين، يدعم برنامج "سكيل2دبي" ومنظومة دستركت 2020 قطاعا حيويا من اقتصاد دولة الإمارات، ويكملان عمل مسرعات وحاضنات الأعمال الأخرى في البلاد".

وسيعمل إكسبو 2020 دبي، الذي يقام من الأول من أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022، على استعراض أفضل نماذج التعاون والابتكار والتضامن على المستوى العالمي، ويساعد على تنشيط الاقتصاد العالمي عبر جمع ألمع العقول من مختلف الدول في سبيل إيجاد حلول لمجموعة من أكثر التحديات إلحاحا في عصرنا.

وسيجري تطوير دستركت 2020، التي تهدف إلى دعم نمو الصناعات المختلفة، خلال فترة انتقالية مدتها تسعة أشهر ستعقب الحدث الدولي، وسيجري خلالها إعادة توظيف ما يفوق 80 في المئة من منشآت إكسبو 2020.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: الإمارات الـ15 عالمياً في الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج خلال 2023

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …